الخارجية السويسرية تدعو مواطنيها الراغبين فى السفر لتركيا لتوخى الحذر

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 05:12 م
الخارجية السويسرية تدعو مواطنيها الراغبين فى السفر لتركيا لتوخى الحذر جانب من تفجيرات أنقرة
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت وزارة الخارجية الفيدرالية السويسرية اليوم الإثنين - وفي أخر تحديث لها للتوصيات التي تصدرها لمواطنيها المسافرين إلى الخارج - بضرورة توخي الحذر عند السفر إلى تركيا.

وأوضح الوزارة أنه وبالرغم من كافة الإجراءات الأمنية المتخذة في تركيا الآن إلا أنه يجب توقع أخطار في أي مكان بالبلاد، وقالت إنه يفضل الابتعاد عن المناطق والمدن التي يحتمل اندلاع احتجاجات عنيفة بها وحتى في المنطقة السياحية بالقرب من انطاليا وكذلك في المناطق القريبة من الحدود السورية.

وأضافت الوزارة فى تحذيرها أن الاشتباكات المسلحة المحلية التي تحدث بشكل متقطع بين مقاتلي
المعارضة من حزب العمال الكردستاني وقوات الأمن تحتمل وجود ألغام أرضية في بعض المناطق وإمكانية أن تكون خطيرة، ناصحة مواطنيها بعدم السفر إلى المحافظات للرحلات السياحية أو الرحلات الأخرى التي ليست لها طابع عاجل، في مناطق:"كيليس وغازى عنتاب وسانليورفا وديار بكر وماردين وباتمان وبتليس وسيرت وسيرناك وفان هكارى"، داعية إلى تجنب كافة الرحلات في المناطق المتاخمة لسوريا والعراق حيث الصراعات المسلحة منتشرة وتؤثر بشكل منتظم على المناطق التركية المجاورة.

وطالبت الوزارة بضرورة توخي الحذر أيضاً في مناطق أخرى من جنوب شرق وشرق تركيا خاصة في المناطق القريبة من الحدود الإيرانية، ونصحت مواطنيها المسافرين إلى تركيا بضرورة الابتعاد عن التجمعات واتباع تعليمات قوات الأمن المحلية، والبقاء دائما على إطلاع على الرسائل التي تردهم على هواتفهم المحمولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة