"لا للأحزاب الدينية" تعلن القائمة السوداء بأسماء مرشحى الإخوان والسلفيين فى انتخابات البرلمان.. وتؤكد: تواصلنا مع معظم الجاليات المصرية بالخارج.. وجمعنا مليونًا و250 ألف استمارة لحل حزب النور

الأحد، 11 أكتوبر 2015 03:50 م
"لا للأحزاب الدينية" تعلن القائمة السوداء بأسماء مرشحى الإخوان والسلفيين فى انتخابات البرلمان.. وتؤكد: تواصلنا مع معظم الجاليات المصرية بالخارج.. وجمعنا مليونًا و250 ألف استمارة لحل حزب النور أحد مؤتمرات "لا للأحزاب الدينية"
كتب أمين صالح - تصوير أشرف فوزى - منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت حملة "لا للأحزاب الدينية" مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، للإعلان عن خطواتها المقبلة لحظر الأحزاب الدينية.

وقال حسين حسن، المقرر القانونى للحملة: "تقدمنا ببلاغ إلى النائب العام وكذلك بلاغ آخر للجنة شئون الأحزاب ضد عدد من الأحزاب الدينية وغيرها التى تقوم على أسس غير صحيحة سواء على أساس الدين أو غيره، وكذلك الأحزاب الممارسة لسلوكيات غير قانونية كتوزيع رشاوى الزيت والسكر على الناخبين".

وأوضح حسن أن القائمة السوداء تضم فى الإسكندرية محمد عبد الرازق، ومحمد أبو العز، وفى الجيزة بدائرة الدقى والعجوزة طارق الملط عن حزب الوسط، ومحمد ماهر، وأيمن مرسى، وماهر نصير، وعلاء عبد المطلب، وفى 6 أكتوبر سامح عيد منشق عن الإخوان، وعبد اللطيف مرسى ويخوض الانتخابات عن حزب الوفد.

وفى السياق نفسه، قالت ندى توفيق، منسق حملة لا للأحزاب الدينية بالخارج، إن مصر لديها عدد كبير من الجاليات بالدول الأوروبية منها أكثر من 318 ألف مصرى فى الولايات المتحدة وحوالى 176 ألفًا فى فرنسا وهولندا وعدد آخر فى الدول المختلفة وتم التواصل معهم لمعرفة آرائهم فى الحملة وكيفية التوقيع على الاستمارة.

وأضافت توفيق خلال مؤتمر صحفى للحملة ظهر اليوم، الأحد، أن الحملة تواصلت مع معظم الجاليات فى الدول المختلفة وحاولنا تقديم صورة صحيحة عن الحملة لنصل بها إلى كل مكان.

بدوره، قال علاء أبو العزايم، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، إن الإسلام الصحيح يختلف تمامًا عن ممارسات حزب النور فهو لم يدعو إلى ذلك على الإطلاق.

فيما طالب الداعية أسامة القوصى حزب النور بحل الدعوة السلفية وحل الحزب لأنه فى النهاية سيكون المصير مثلما آل إليه مصير الإخوان وهو الحل أولًا وأخيرًا.

وأضاف القوصى خلال مؤتمر صحفى لحملة "لا للأحزاب الدينية"، اليوم الأحد، أنه شخصيًا يمثل السلفية الصحيحة وليس مثل الآخرين واصفًا إياهم بـ"المتأسلفين"، وأشار إلى موقف ياسر برهامى من الزواج من المسيحية حينما أكد لن يعاشرها فقط ولكن يكرهها ويلقى السلام على الملائكة وأولاد المسلمين فقط وليس زوجته مدينا هذه الفتوى.

وأعلن محمد عطية عضو حملة "لا للأحزاب الدينية" عن الأعضاء المؤسسين للحملة وهم عمرو على وداليا زيادة ومحمد عطية وناهد عبد الحميد وأحمد سليمان، مشيرًا خلال المؤتمر إلى أن الحملة جمعت 1250000 مليون ومائتى وخمسين ألف استمارة لا للأحزاب الدينى.

وأضاف أن الهيئة الاستشارية للحملة تضم كلا من سمير غطاس ونجيب جبرائيل وجمال زهران وكريمة الحفناوى وأسامة القوصى وعلاء أبو العزائم ونبيل نعيم وسمير صبرى وعصام الإسلامبولى.

وقال عمرو على عضو الحملة: نوجه كلامنا إلى اللجنة العليا للانتخابات عليها تفعيل القانون ضد انتهاكات الأحزاب الدعايه الانتخابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة