رومانيا تنافس المجر على بطاقة اليورو..وألبانيا تسعى لدخول التاريخ

الأحد، 11 أكتوبر 2015 09:01 ص
رومانيا تنافس المجر على بطاقة اليورو..وألبانيا تسعى لدخول التاريخ منتخب رومانيا
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتاج المنتخب الرومانى لتحقيق الفوز فى مباراته الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا "يورو 2016"، عندما يحل ضيفًا على منتخب جزر فاروه فى تمام السادسة مساء على ملعب "سفانجاسكارد".

ويعول المنتخب الرومانى صاحب المركز الثانى بالمجموعة السادسة برصيد 17 نقطة على سجل المواجهات الرائع ضد منتخب فاروه والذى يضم 5 مواجهات حقق الفوز فى جميعهم، من أجل خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعدما حسم منتخب أيرلندا الشمالية متصدر المجموعة تأهله لليورو بشكل نهائى.

ويواجه المنتخب الرومانى منافسة شرسة من المجر صاحبة المركز الثالث فى المجموعة بفارق نقطة واحدة فقط عن رومانيا، كما أنه يواجه منافسة تبدو سهلة ضد منتخب اليونان متذيل المجموعة برصيد 3 نقاط.

وتريد ألبانيا دخول التاريخ من بابه الواسع وبلوغ النهائيات للمرة الأولى فى تاريخها ما يعتبر إنجازًا كبيرًا لهذه الدولة البلقانية الصغيرة، لكن انتزاع بطاقة التأهل يمر عبر الفوز على أرمينيا فى عقر دار الأخيرة، وكانت ألبانيا مفاجأة هذه التصفيات، تغلبت على أرمينيا فى تيرانا (2-1)، أما فى حال عودة البانيا بالتعادل، فإن الدنمارك ستنتزع البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة عن هذه المجموعة بعد أن ضمنت البرتغال المركز الأول على أن تخوض ألبانيا الملحق.

وتأمل البرتغال فى مواصلة نتائجها الإيجابية خارج ملعبها عندما تحل ضيفة على صربيا التى لا تملك أى أمل فى التأهل، وفازت البرتغال بقيادة نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو فى مبارياته الست الأخيرة خارج ملعبها.




أخبار متعلقة:



- البرتغال تتأهل ليورو 2016 بعد تخطى الدنمارك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة