بعد فيديو العريفى عن ميلاد "المسيح".. مؤرخون: العريفى بـ"يفتى".. زبيدة عطاالله: كلامه ليس له أساس من الصحة.. وعاصم الدسوقى: الشيخ يسعى لإثارة الفتنة

الأحد، 11 أكتوبر 2015 11:00 م
بعد فيديو العريفى عن ميلاد "المسيح".. مؤرخون: العريفى بـ"يفتى".. زبيدة عطاالله: كلامه ليس له أساس من الصحة.. وعاصم الدسوقى: الشيخ يسعى لإثارة الفتنة الشيخ محمد العريفى
كتب أحمد إبراهيم الشريف - أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الشيخ محمد العريفى فى خطبة الجمعة السابقة بطرح عدد من الأسئلة حول ميلاد عيسى بن مريم عليه السلام وإن كان هذا التاريخ الذى يحتفل فيه المسيحيون حقيقيا، وأنه فعلا اليوم الذى ولد فيه السيد المسيح، ثم يشك "العريفى" فى ذلك التاريخ ويعتمد على قراءة للظروف المناخية التى ولد فيها المسيح ويذهب إلى أن المسيح لم يولد فى الشتاء بل ولد فى الصيف، مستشهدا بأدلة من القرآن والإنجيل.

ويرى "العريفى" فى "الفيديو" المنشور على القناة الرسمية للشيخ العريفى على موقع "اليوتيوب" والذى تبادله عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى،أن هذا اللبث جاء من كون الرومان الذين دخلوا المسيحية متأخرين كانوا يعتقدون بميلاد الشمس ويعبدونها ويعظمونها، فلما دخلوا فى النصرانية ظلوا يحتفلون بذلك اليوم وبعد مرور السنوات اختلط الأمر بين ميلاد المسيح والعيد الوثنى للرومان، حيث صار النصارى يحتفلون بذلك اليوم على أنه مولد السيد المسيح، إذن فقد أثر الرومان فى المسيحية وفى المسيحيين، ثم أصبح ذلك هو الاحتفال الرسمى بعد ذلك وأطلقوا عليه ميلاد المسيح.

وأضاف الشيخ العريفى أن من يقرأ حول ميلاد عيسى عليه السلام وينظر فى تاريخ الميلاد المشهور يجد اختلافا كبيرا، فهم اليوم يحتفلون فى وقت شتاء سواء فى 25 ديسمبر أو فى 7 يناير كل عام وهذا بعيد عن الصواب.

وتابع "العريفى" هذا الأمر يكذبه القرآن وكذلك التاريخ النصرانى، فالقرآن يثبت أن مريم ولدت عيسى فى الصيف بدليل أن "الرطب" طالع من النخل وكان فى درجة كبيرة من الاستواء لدرجة أن أقل هزة كانت تجعله يسقط يقول القرآن "وهزى إليك بجزع النخلة يساقط عليك رطبا جنيا".

ويضيف "العريفى" حتى الإنجيل أيضا يقول عن ميلاد المسيح عليه السلام "كان الفلاحون يبيتون بين السنابل" ومعناه أنهم كانوا يطلبون الجو المعتدل، وعليه فلو كانوا فى الشتاء والثلج فى كل موضع لما كان يمكن أن يبيتوا فى هذا البرد الشديد ولا كانت السنابل بها قمح أصلا.

ومن هذه الأدلة يخلص الداعية الإسلامى إلى أن احتفلات ميلاد السيد المسيح ليست فى "موعدها" الحقيقى.

وعلقت الدكتورة زبيدة عطا الله، إن ما صرح به الداعية محمد العريفى، حول أن سيدنا عيسى ولد فى الصيف، وأن احتفالات الشتاء جاءت تأثرا بوثنية "الرومان"، كلام غير صحيح، وإذا أرد أن يفتى فليفتى فى مجاله.

وأوضحت الدكتورة زبيدة عطا الله، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يوجد اختلاف فى ميلاد المسيح ولكن فى أيام قليلة، والكتب المسيحية حددت ميعادا يختلف فى أيام بسيطة وليس بفروق كبيرة، ولا توجد اختلافات تتعلق بفصول أو بسنوات.

وأضافت الدكتورة زبيدة عطا الله، أن كلام العريفى حول أن الاحتفال بميلاد المسيح تأثر بوثنية الرومان، كلام غير حقيقى حيث إن الرومان هم من حاربوا المسيحية، وكل كلامه ليس مبنيا على علم، وإذا أرد أن يفتى فليذهب فى مجاله.

ومن جانبه قال المؤرخ الدكتور عاصم الدسوقى، عميد كلية الآداب جامعة حلوان سابقًا،، إن محمد العريفى يريد أن يثير فتنة داخل الدين المسيحى، فقولة بأن سيدنا عيسى ولد فى الصيف، وأن احتفالات المسحيين به فى الشتاء جاءت تأثرا بوثنية "الرومان"، كلام غير صحيح، وأرجو أن لا يتدخل فيما لا يعلم.

وأوضح المؤرخ عاصم الدسوقى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدين يقوم على الإمان المطلق دون مناقشة العق، وإذا فتحت باب العقل فى العقائد ستدخل مجال الكفر، فكيف يقول أن المسحيين تأثرا بالرومان وهم من قتلوهم لمدة أربع قرون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

ومنذ متي يوخذ كلام وهابي قليل العقل والمنطق بجديه ؟!!

-

عدد الردود 0

بواسطة:

طه

رد على الكلام بطريقه علميه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ايه الحلاوه دي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بكر

مع التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

sabri soliman

من افتى فيما لا يعلم فهو......

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوزيد المصري

زكريا بطرس المسلمين !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال فرحات

معذرة ايها الشيخ لا داعى للخوض

عدد الردود 0

بواسطة:

Mono

تعايشوا

عدد الردود 0

بواسطة:

قؤش

ان الدين عند الله الاسلام.

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif

لا تنسوا أن النبي عيسى ليس نبي المسيحية فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة