الجامعة الأمريكية تطلق مبادرة لتعليم اللغة الإنجليزية فى قنا والأقصر

الأحد، 11 أكتوبر 2015 01:42 م
الجامعة الأمريكية تطلق مبادرة لتعليم اللغة الإنجليزية فى قنا والأقصر الجامعة الأمريكية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت الجامعة الأمريكية، مبادرة لتعليم اللغة الإنجليزية فى كل من قنا والأقصر، من خلال كلية التعليم المستمر بالتعاون مع مركز دندرة الثقافى خلال الفصل الحالى.

يبدأ البرنامج بتعليم 100 مشارك فى كل محافظة على حدة سعياً لإتاحة برنامج تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، والذى تقدمه كلية التعليم المستمر، خارج حدود محافظة القاهرة. ولسد الفجوات الجغرافية والتعليمية، يقوم البرنامج بإعادة النظر فى الطرق التقليدية وتقديم طرق مبتكرة فى التعليم لتزويد كل من المعلم والطالب بالأدوات اللازمة للنجاح داخل قاعة الدراسة ومكان العمل.

وقالت الدكتورة دينا برعى، عميد كلية التعليم المستمر، إن توسيع البرنامج وامتداده خارج حدود المدينة، وإننا ما زلنا فى المراحل الأولى من البرنامج، فإنها فرصة رائعة للجامعة كى تساهم فى تقديم هذا البرنامج بعيداً عن القاهرة." ومع التحاق نحو 40 طالب جديد بالبرنامج حتى الآن، تعتقد برعى أن شراكة الجامعة مع مركز دندرة الثقافى ستساهم فى زيادة التوعية بالأنشطة التى تقدمها الجامعة فى محافظتى قنا والأقصر، وبالتالى تجتذب المزيد من الطلاب إلى البرنامج.

ويتفق هاشم الدندراوى، رئيس مركز دندرة الثقافى وخريج الجامعة، فى الرأى مع برعى موضحاً أن شراكة المركز مع الجامعة تعتبر عاملاً رئيسياً فى إنجاح البرنامج على المدى الطويل.

يقول الدندراوي: "طالما حاول شباب صعيد مصر كثيراً الحصول على تعليم لغة إنجليزية جيد، فقد أتى الكثير من هؤلاء الشباب إلى الجامعة بالقاهرة لتعلم اللغة الإنجليزية برغم التكلفة الباهظة التى تكبدوها لتحقيق ذلك. والآن، تتاح هذه الدورات نفسها فى الأقصر وقنا بتكلفة معقولة دون الحاجة للسفر. إنه بمثابة حلم يتحقق بالنسبة لهؤلاء الشباب."

ومن خلال التوسع الجغرافى لأنشطة كلية التعليم المستمر، سيقدم البرنامج أيضاً طرق جديدة وغير تقليدية فى التدريس لكل من المعلمين والطلاب وفقاً لبرعي. تقول برعي، "نحن نحدث تغييراً جذرياً فى الطريقة التى نُدّرِس بها اللغة الإنجليزية ونقدم طرق جديدة للتدريس، فهو توازن دقيق. إنه تغير هائل فى كيفية تدريس اللغة الإنجليزية مقارنة بطرق التدريس فى التعليم الحكومى،" مضيفة أنه سيتم تدريب معلمى البرنامج من خلال عقد سلسلة من ورش العمل والتى ستقدمها كلية التعليم المستمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة