خالد صلاح

التوك شو: ساويرس: التقيت الرئيس باحتفالية "تحيا مصر" وأبلغته بمشاكل البيروقراطية.. أحمد موسى: الرئيس وافق على علاج مريضة بالرعاش بـ"العسكرى".. مدير شركة "إينى": نتنياهو صُدم بعد اكتشاف حقل الغاز بمصر

الأحد، 11 أكتوبر 2015 04:51 ص
التوك شو: ساويرس: التقيت الرئيس باحتفالية "تحيا مصر" وأبلغته بمشاكل البيروقراطية.. أحمد موسى: الرئيس وافق على علاج مريضة بالرعاش بـ"العسكرى".. مدير شركة "إينى": نتنياهو صُدم بعد اكتشاف حقل الغاز بمصر رجل الأعمال نجيب ساويرس
إعداد محمد شرقاوى
إضافة تعليق
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال خالد يوسف إن وصفى المطالبين بتعديل الدستور بالعبيد "هفوة" ولا أقصد الإساءة وحل رجل الأعمال نجيب ساويرس، ضيفًا ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سى بى سى"، الذى تقدمة الإعلامية لميس الحديدى



خالد يوسف: وصفى المطالبين بتعديل الدستور بالعبيد "هفوة" ولا أقصد الإساءة


قال المخرج خالد يوسف، والمرشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، إنه نشر بيانًا أمس، على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تضمن اعتذاره عن تصريحه الذى وصف فيه المطالبين بتعديل الدستور بـ"العبيد"، مضيفًا أن هذا التعبير صدر منه يعد "هفوة عفوية" وأنه لم يقصد الإساءة لأى أحد وأنه ما زال مختلفا معهم فى الرأى حول تعديل الدستور، ولكنه وجب الاعتذار عما بدر منه من تصريحات عفوية وغير مقصودة، موضحًا أن كل محاولات "اللعب فى تغير الدساتير" باءت بالفشل عبر كل الأنظمة السابقة وقال: "من اقترب من الدساتير احترق".

وأضاف المخرج خالد يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان فى برنامج "البيت بيتك" على قناة ten، أن التصريحات التى صدرت منه تستوجب الاعتذار الفورى، مضيفًا أنه وبعد اعتذاره الذى نشره اليوم على حسابه الخاص على "فيس بوك" إلا أنه يرى فى نفس الوقت أن هؤلاء لهم أشواق استبدادية تستهوى تملك الحاكم.

وأوضح "يوسف"، أن من يدعون الآن لتعديل الدستور، هم أنفسهم من دعوا فى السابق المصريين للنزول إلى "استفتاء مارس" والتصويت بنعم عليه، بالإضافة أنهم وصفوا من سيمتنع عن النزول والتصويت على الدستور بأنه خائن.



ساويرس: التقيت الرئيس باحتفالية "تحيا مصر" وأبلغته بمشاكل البيروقراطية


قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إنه التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال احتفالية صندوق "تحيا مصر" فى شهر رمضان الماضى، وأبلغه أن هناك مشكلة فى البيروقراطية يجب القضاء عليها.

وأشار "ساويرس"، فى حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc" إلى أنه شارك فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ من خلال مشروعين وهما مشروع الطاقة الشمسية ومشروع إدارة المخلفات، مشددًا على ضرورة إجراء الحكومة اجتماعات متواصلة بالمستثمرين لمواجهة مشكلاتهم.

وتابع: "البلد دى ربنا مديها كل حاجة وملهاش عذر فى المنظر الحالى، والفلوس موجودة والمطلوب الفكر والأداء والقضاء على البيروقراطية".

وعن المشروعات القومية الكبرى، قال إنها ليست الحل الوحيد لكنها جزء من منظومة الحلول، وأهمها المشروعات الصغيرة وتشجع الشباب عليها.

"ساويرس" يعرض بيع حصته بـ"المصرى اليوم" على الهواء ببرنامج"هنا العاصمة"


عرض رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، بيع حصته فى جريدة المصرى اليوم، على الهواء خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، بعد خسارته عددا من رؤساء التحرير، والخلافات التى مرت بها المصرى اليوم، بالإضافة لرفضه مهاجمة الجريدة لرجل الأعمال إيهاب طلعت، مشيراً إلى أن حصته بـ"المصرى" تتجاوز الـ 20%.

وكشف "ساويرس"، عن تفكيره فى تأسيس جريدة جديدة، مع الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، قائلاً "أى رئيس تحرير زى مجدى ومحمود مسلم مكانهما موجود، لفهمهما وثقافتهما وإطلاعهما وذكائهما، فهما يمثلان عملة نادرة".

ساويرس معلقًا على تسريبات "عبد الرحيم على": "رفعت عليه 23 قضية وفيه سجن"


علق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على تسريباته التى كشف عنها الإعلامى عبد الرحيم على مؤخراً، قائلاً: "تسجيل المكالمات الشخصية أمر غير مقبول، وأنا بعرف آخد حقى بدراعى دايما ورفعت عليه 23 قضية وفيه سجن، ولا يوجد خلاف بينى وبين أحمد موسى".

وعن خلافاته مع أخيه ناصف ساويرس قال فى حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، "ناصف لا يقل وطنية عنى وأسأت التعبير معه وهو من مدرسة مختلفة عنى، وهو يبحث عن الإعلام والسياسة ويارتنى سمعت كلامه".



أحمد موسى: الرئيس وافق على علاج مريضة بالشلل الرعاش بـ"المعادى العسكرى"


قال الإعلامى أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتى"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وافق على علاج سماح مريضة "الشلل الرعاش" لمدة عام كامل، داخل المركز الطبى للقوات المسلحة بالمعادى على نقفة الدولة.

مدير شركة "إينى"لـ"أحمد موسى":رئيس وزراء إسرائيل صدم بعد اكتشاف حقل الغاز بمصر


كشف كلاوديوس ديسكانزى، المدير التنفيذى لشركة "إينى" الإيطالية، المكتشف لحقل الغاز الطبيعى "شروق" فى البحر المتوسط بمياه مصر الإقليمية، عن أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أصيب بصدمة عندما أخبره باكتشاف أكبر حقل للغاز فى مصر عندما كان مجتمعاً معه فى تل أبيب.

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد".

من جانبه قال أحمد موسى، إن برنامجه ينفرد بإجراء الحوار معه، مؤكداً أن الشركة لها فروع فى 83 دولة حول العالم، ويعمل بها 400 ألف موظف، وميزانيتها تصل إلى 100 مليار دولار.

وأضاف "موسى"، أن شركة إينى الإيطالية حققت مكاسب مالية العام الماضى فى مجال الغاز والبترول تصل إلى 3 مليارات دولار، مضيفًا أن الحوار سيذاع يوم الاثنين المقبل.



موضوعات متعلقة..


صحافة القاهرة: صفقة عسكرية جديدة بطعم علامة النصر.. مفاجأة.. الدجال المتهم بقتل «سيدة الإسكندرية» مسئول فى حزب النور ببرج العرب.. العليا‏:27‏ مليونًا لهم حق التصويت فى المرحلة الأولى

صحف إيرانية: مقتل قائد الحرس الثورى فى مهمة استشارية بسوريا.. الأحد موعد إنهاء دراسة على الاتفاق النووى فى البرلمان.. الخارجية: تصريحات سلبية حالت دون لقاء إيران ودول مجلس التعاون الخليجى فى نيويورك

الصحف البريطانية: السيسى ينافس بوتين على لقب الأكثر تأثيرا فى العالم.. تجميد واشنطن تدريب المعارضة السورية يدل على الفوضى الغربية.. روبرت فيسك: ارتفاع نبرة العداء للمسلمين فى الحملات الانتخابية بكندا

الصحف الأمريكية: دعوات لمظاهرات مسلحة مناهضة للمسلمين فى الولايات المتحدة.. واشنطن تفاجأت بتحركات موسكو رغم المؤشرات الأولية.. ساينس مونيتور: انتفاضة الفيسبوك تهدد إسرائيل بعد أحداث العنف الأخيرة
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة