وزير الآثار بكفر الشيخ: نعانى ضعف الدخل وجمعنا 20 مليون جنيه فى سبتمبر الماضى بينما مرتبات الموظفين 72 مليون جنيه.. الدماطى: تدشين حملة سياحية لكفر الشيخ وتدريس كتاب أطلس الآثار المصرية العام المقبل

السبت، 10 أكتوبر 2015 03:37 م
وزير الآثار بكفر الشيخ: نعانى ضعف الدخل وجمعنا 20 مليون جنيه فى سبتمبر الماضى بينما مرتبات الموظفين 72 مليون جنيه.. الدماطى: تدشين حملة سياحية لكفر الشيخ وتدريس كتاب أطلس الآثار المصرية العام المقبل جانب من الجولة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، إن الوزارة تستعد لتدشين حملة سياحية لمحافظة كفر الشيخ، لما تتميز به من سياحة إسلامية وفرعونية وقبطية، مع وضع هذه المزارات على الخريطة السياحية. وإنشاء فندق يليق بكفر الشيخ، تتبنى المحافظة إقامته .

تشكيل لجنة لإعداد كتاب أطلس الآثار المصرية


وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم السبت، بديوان عام محافظة كفر الشيخ بحضور الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ، بأنه تم تشكيل لجنة علمية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لإعداد كتابين الأول "أطلس الآثار المصرية" ويدرس لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى، الثانى "آثار وحضارة مصر" ويتكون من جزئين الأول عن حضارة مصر الثانى عن المحافظة التى يتم توزيع الكتاب بها ما يعنى أن كل جزء ذكر ما يميز كل محافظة من آثار.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم إنشاء وحدات أثرية متخصصة يكون مسئولا عنها متخصص يحصل على دورة تربوية ويستضيف هؤلاء المؤهلون بالتنسيق مع المحافظة رحلات مدرسية، مؤكدا أن الكتاب الأول "أطلس الآثار المصرية على وشك الانتهاء"، ويتم إقراره على الطلاب فى العام الدراسى القادم.

20 مليون جنيه دخل الوزارة فى سبتمبر ومرتبات الموظفين 72 مليونا


وأوضح ممدوح الدماطى، أن تنظيم معرض "عصر بناة الأهرام" باليابان ليطوف 8 مدن يابانية الأسبوع القادم بعد نجاح المعرض المصرى فى فرنسا، مشيرًا إلى هذه المعارض تدر مبلغًا من المال للوزارة، التى تعانى من ضعف الدخل، ففى سبتمبر الماضى كان دخلها 20 مليون جنيه فقط فى حين أنها مطالبة بسداد مرتبات 72 مليون جنيه لـ39 ألف موظف.

وأكد الدكتور ممدوح الدماطى، أنه سيتم ترميم المخطوطات الموجودة فى كنيسة السيدة العذراء بسخا ووضع الكنيسة على الخريطة السياحية لتكون مزارًا للسائحين من أنحاء العالم، واصفا الكنيسة بأنها موقع أثرى هام باعتبارها من أقدم الكنائس وبها آثار قدم السيد المسيح .

كان الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، وصل ديوان عام محافظة كفر الشيخ واستقبله الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ، لبحث سبل استكمال مشروع إتمام المتحف الخاص .

وافتتح الوزير مسجدى أبو عيسى والسادة السباع بعد أن شملتهما أعمال الترميم المعمارى والدقيق ومن بينها ترميم كافة الجدران ومعالجة الشروخ الموجودة بها، وتدعيم الأساسات والمبانى وإزالة طبقات البياض الحديثة، وترميم الأوتار الخشبية الأسقف واستبدال التالف منها وتركيب شبكة إضاءة متكاملة بما يتناسب مع الشكل الأثرى للمكان، بتكلفة 7 ملايين و150 ألف جنيه.

يذكر أنه تم إسناد مشروع إنشاء متحف المحافظة لشركة الدفاع الوطنى فى 2010، بعد سحبه من المكتب الهندسى للمقاولات لعدم التزامه بمواعيد التسليم، وجار بحث سبل تمويله، حيث يتكلف أكثر من 14 مليون جنيه.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة