"لا سحر ولا شعوذة" 10 نبوءات لـ"بيل جيتس" مؤسس مايكروسوفت عام 1999 وأصبحت حقيقة.. الدردشة عبر الإنترنت من أى مكان فى العالم.. إدمان الهواتف وسيطرتها على حياتنا.. الدفع أونلاين.. بث حى لما يحدث بمنزلك

السبت، 10 أكتوبر 2015 11:00 م
"لا سحر ولا شعوذة" 10 نبوءات لـ"بيل جيتس" مؤسس مايكروسوفت عام 1999 وأصبحت حقيقة.. الدردشة عبر الإنترنت من أى مكان فى العالم.. إدمان الهواتف وسيطرتها على حياتنا.. الدفع أونلاين.. بث حى لما يحدث بمنزلك بيل جيتس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بيل جيتس" اسم كبير يرتبط فى أذهان الجميع دائما بشركة مايكروسوفت، فهو مؤسس الشركة الأكبر والأشهر فى العالم ورئيس تنفيذها السابق، الذى استطاع تغيير العالم بفضل خدمات وتقنيات شركته، وكان له فضل كبير وتأثير عظيم فى مساعدة البشرية وتسهيل أعمالهم وحياتهم بأجهزة مايكروسوفت التى لا يمكن الاستغناء عنها، كما كان له رؤية مستقبلية استطاع من خلالها التنبؤ بالمستقبل والتقدم التكنولوجى، ووثق تنبؤاته فى كتاب أطلقه عام 1999، وعرض الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايم" البريطانية التنبؤات التى ظهرت بالكتاب وأصبحت حقيقة وواقع نعيشه الآن.

مواقع متخصصة لمقارنة المنتجات


تنبأ "بيل جيتس" بظهور عدد من المواقع الإلكترونية المتخصصة فى مجال مقارنة المنتجات والأجهزة المختلفة، لتساعد المستخدمين على اختيار أفضل وأرخص المنتجات بسهولة وسرعة، وهذا ما نشهده الآن بالفعل، حيث يمكن لأى شخص البحث عن المنتج على جوجل أو أمازون ومعرفة مواصفات المنتج وأسعاره المختلفة.

الأجهزة الذكية


كما توقع "جيتس" أن يحمل الناس فى كل مكان أجهزة صغيرة الحجم، تمكنهم من التواصل مع بعضهم طوال الوقت، ومتابعة اعمالهم أولا بأول، وسيكون بمقدورهم متابعة الأخبار وحجز تذاكر الطيران ومتابعة بياناتهم المالية بكل سهولة، وبالفعل اقتحمت الهواتف والساعات والأجهزة الذكية حياتنا وأصبحنا نستخدمها فى جميع المجالات.

الدفع باستخدام الإنترنت


لم يكن يتخيل "جيتس" عندما صرح بأن المستقبل سيشهد إمكانية استخدام الإنترنت لدفع الفواتير ومتابعة أرصدتهم أن هذا الأمر سيصبح حقيقة لتسيطر المعاملات "الأونلاين" على حياتنا الآن.

المساعد الشخصى


تنبأ "جيتس" أن المستقبل سيشهد ظهور مساعد شخصى، يقوم بالمهام بدلا من مستخدمه، حيث يمكنه قراءة الأخبار والبريد الإلكترونى والاتصال بمن يريد التواصل معه وبدعمه بالمعلومات المختلفة التى يريد معرفتها، ليظهر مثل "سيرى" فى أجهزة أبل و"جوجل ناو" فى أجهزة اندرويد.

مراقبة المنزل عن بعد


كانت من تنبؤات وأحلام "جيتس" هى القدرة على مراقبة المنزل والممتلكات الشخصية عن بعد، ودعم المستخدمين ببث حى لما يحدث فى المنزل أثناء غيابهم، وهو ما يمكن الحصول عليه الآن باستخدام جهاز صغير وتطبيق على هاتفك الذكى.

مواقع التواصل الاجتماعى


توقع "جيتس" أن تظهر عدد من مواقع التواصل الاجتماعى التى ستستهل التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة، وستتيح الدردشة معهم، لتنطلق موجة جديدة من التطبيقات والمواقع المختلفة ومن أهمها فيس بوك وانستجرام وواتس اب.

الإعلانات المناسبة لكل مستخدم


كانت من آمال "جيتس" أن يتمكن الإنترنت من مساعدة المستخدمين بكافة الطرق، ومن أهمها تطويع الإعلانات لتلبية رغباتهم، حيث يظهر له الإعلان المناسب لاحتياجاته المختلفة، وهو ما يحدث بالفعل ففور حجز تذكرة طيران "أونلاين" تظهر للمستخدم عدد من الإعلانات لشراء منتجات خلال رحلته.

قنوات ومواقع تحليل لمباريات الرياضية


توقع "جيتس" أن تنتشر فى المستقبل موجة جديدة من مواقع تحليل المباريات الرياضية المختلفة، لتتيح للمستخدمين مشاهدة المباراة ومتابعة التحليل اولا بأول، وهو ما يحدث بالفعل.

البحث عن الوظائف "أونلاين"


تنبأ "جيتس" أن يتمكن المستخدمون فى المستقبل من البحث عن الوظائف والعثور عليها بكل سهولة، بل والتوصية بشخص آخر "أونلاين" أيضا، وبالفعل انطلقت منذ سنوات عدد من المواقع المخصصة للوظائف من أهمها "لينكد إن".

المنتديات


توقع "جيتس" أن يتمكن جميع المواطنين حول العالم من التواصل بكل سهولة باستخدام الانترنت، والتحدث فى عدد من القضايا المهمة وإبداء آرائهم فى كافة المجالات مثل القضايا السياسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة