8 وصايا للتخفيف عن طفلك مريض السرطان .. قص شعرك واتبرع بيه.. شارك فى مسابقات الجرى.. اشترك له فى نادٍ رياضى وماتدخنش.. واحذر استخدام المبيدات الحشرية والمنظفات المسرطنة

السبت، 10 أكتوبر 2015 06:06 م
8 وصايا للتخفيف عن طفلك مريض السرطان .. قص شعرك واتبرع بيه.. شارك فى مسابقات الجرى.. اشترك له فى نادٍ رياضى وماتدخنش.. واحذر استخدام المبيدات الحشرية والمنظفات المسرطنة طفل مريض السرطان
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زلت تستطيع أن تقدم الكثير لطفلك المصاب بالسرطان، ولم يعد الأمر يقتصر على إخضاعه للعلاج الكيماوى والقيام بالفحوص اللازمة التى يحتاجها، ولكن توجد العديد من الوصايا والنصائح المهمة التى يمكنك اتباعها لدعمه نفسيًا وتخفيف آلامه، وذلك حسب تقرير نشر مؤخرًا بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وتشمل:

1.قُص شعرك وتبرع به لدعم ابنك المصاب بالسرطان نفسيًا: خاصةً أن سقوط شعر طفلك تمامًا يضر بحالته النفسية ويقلل من ثقته بنفسه ويجعله لا يستمتع بحياته على الوجه الذى ينبغى، وكما يمكنك التبرع بشعرك لإحدى المؤسسات الخيرية، المختصة بتصنيع باروكات الشعر، والتى تقوم بعد ذلك بتقديمها لأطفال السرطان الذين فقدوا شعرهم نتيجة الخضوع للعلاج الكيماوى أو الإشعاع.
2.المشاركة فى مسابقات المشى والجرى التى تنظمها بعض المنظمات الخيرية للتوعية بالسرطان ومكافحته، والتبرع بمبلغ مالى بسيط، وجمع التبرعات من جميع المشاركين وتقديمها لمنظمة خيرية لمساعدة الأطفال المصابين بالسرطان.
3.الابتعاد تمامًا عن التدخين لأن الأبوين هما القدوة والنموذج الذى يحتذى به الأطفال، ويتسبب دخان السجائر فى الإصابة بسرطان الرئة، كما أن التدخين السلبى له أضرار لحظية على القلب والأوعية الدموية، وقد يتسبب أيضًا فى تأخر نمو رئة الأطفال، وإصابتهم بالكحة وأزيز الصدر.
4.احرص على استخدام طفلك الكريمات الواقية من الشمس، مع إعادة دهانها كل ساعتين لتحقيق أقصى حماية، وكما ينصح بجعل الأطفال يرتدون القبعات والتيشيرتات ذات الكم الطويل، مع تجنب المشى فى الفترة من 10 إلى 3 مساءً لأنها أكثر فترة تشهد إشعاع قدر كبير من الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالى يرتفع فرص إصابة الأطفال بسرطان الجلد.
5.تقديم كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه لأطفالك وخاصة ً حال إصابتهم بالسرطان، نظرًا لأنها تتمتع بتأثير وقائى رائع مضاد للسرطان، وكما ينصح بتناول الأنواع العضوية التى لا تعتمد على المبيدات الحشرية أثناء زراعتها.
6.قلل جدًا من استخدام مبيدات الحشرات داخل المنزل والحديقة، حيث ثبت أنها ترفع فرص الإصابة بسرطان اللوكيميا بمعدل 4 أضعاف، حسبما يؤكد المعهد القومى للسرطان فى أمريكا.
7.احذر من استخدام المنظفات المنزلية التى تحتوى على مواد ومكونات سامة مثل الفثالات والروائح الصناعية والفورمالدهايد، نظرًا لدورها فى رفع فرص الإصابة بالسرطان.
ويمكنك استخدام المياه الساخنة بالصابون لتنظيف أرضيات المنزل، ولتنظيف الشبابيك والمرايات يمكنك استخدام خليط من الخل والماء وعصير الليمون.
8.استخدم كل الوسائل لحماية ابنك من الإصابة بالسمنة، والتى ترفع فرص الإصابة بأنواع عديدة من الأورام السرطانية.
ويمكنك تحقيق ذلك عن طريقه الاشتراك فى ممارسة الأنشطة الرياضة كالسباحة والجرى، وتقليل الوقت الذى يقضيه فى مشاهدة التلفزيون وأمام الكمبيوتر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

يارب اشفي كل مريض

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

يارب اشفي كل مريض

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة