اليابان تدشن وكالة دفاعية جديدة لمواكبة تغيرات البيئة الأمنية

الخميس، 01 أكتوبر 2015 03:05 م
اليابان تدشن وكالة دفاعية جديدة لمواكبة تغيرات البيئة الأمنية شينزو أبى
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشنت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الخميس، وكالة جديدة تستهدف تعزيز فعالية آلية التعامل مع المعدات الدفاعية في إطار عملية إعادة هيكلة واسعة بالوزارة لمواكبة التغيرات المتسارعة في البيئة الأمنية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية، أن الوكالة الجديدة، التي تحمل اسم وكالة الاستحواذ والتكنولوجيا واللوجستيات، تضم الفروع ذات العلاقة بمشتروات الدفاع وأجهزة الأبحاث والتطوير بوزارة الدفاع.
ووفقا لما ذكرته الإذاعة اليابانية، تضم الوكالة الجديدة قسما جديدا يختص بعمليات التصدير وتطوير معدات الدفاع بالتعاون مع الدول الأجنبية.

ونقلت الإذاعة اليابانية عن هايديكي واتانابي أول مفوض للوكالة الجديدة قوله اليوم، في تصريحات أدلى بها للصحفيين، أن وزارة الدفاع تسعى من أجل شراء معدات ذات تقنية جودة عالية بتكاليف قليلة، من خلال تعزيز أداء الأقسام والإدارات ذات العلاقة، مشيرًا إلى أن الوكالة الجديدة سوف تساهم في زيادة خبرات التطوير المشترك للمعدات الدفاعة مع الدول الأخرى.

وأوضح أن الوكالة الجديدة سوف تدعم الجهود الرامية إلى نقل معدات وتكنولوجيا الدفاع إلى الخارج وفق تعليمات تصدير السلاح الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء في أبريل من العام الماضي والتي خففت من سياسة البلاد الخاصة بالصادرات الدفاعية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة