الكرملين يدعو للحذر من الأخبار المشوهة حول الضربات الجوية فى سوريا

الخميس، 01 أكتوبر 2015 01:56 م
الكرملين يدعو للحذر من الأخبار المشوهة حول الضربات الجوية فى سوريا الكرملين ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا دميترى بيسكوف المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية، إلى اليقظة من كافة المعلومات التى تبث بشأن العملية الروسية فى سوريا، مؤكدا أن الكثير من المعلومات المشوهة تبث عبر وسائل الاعلام.

وقال بيسكوف فى تصريحات صحفية اليوم الخميس: " يتعين أخذ الحذر حيال جميع الأخبار، حيث الكثير من المعلومات مشوهة وكاذبة"، ملمحا إلى وسائل الإعلام الغربية.

وذكر بيسكوف أنه من الضرورى إنشاء آلية للتنسيق الإعلامى فى روسيا لتجنب المعلومات والأخبار المغلوطة.

وكان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف قد حث على عدم الاستماع لتصريحات وزارة الدفاع الأميركية بشأن العمليات العسكرية الروسية فى سوريا.

وقال لافروف مساء الأربعاء: "لقد قيل كل شيء من قبل وزارة الدفاع الروسية، أرجو عدم الاستماع إلى تصريحات البنتاجون بشأن ضرباتنا الجوية".

من جهته حث وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إلى عدم الاستماع لتصريحات وزارة الدفاع الأميركية البنتاجون فيما يتعلق بعمليات روسيا العسكرية فى سوريا.

وقال لافروف، فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الروسية سبوتنك اليوم -الخميس- فى سياق إجابته على أسئلة الصحفيين، "لقد قيل كل شيء من جانب وزارة الدفاع الروسية، أرجو أن لا تستمعوا لتصريحات البنتاجون بشأن ضرباتنا الجوية".

كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد دعا مجلس الاتحاد الروسى، فى وقت سابق، للحصول على تفويض باستخدام القوات المسلحة الروسية خارج البلاد، بناء على طلب من الرئيس السورى بشار الأسد، الذى يقود المعركة ضدّ تنظيم "داعش" الإرهابى، ووافق مجلس الاتحاد الروسى على هذا الطلب، وأكد مدير الديوان الرئاسى الروسى، سيرجى إيفانوف، أن القرار المذكور يتعلق بسوريا فقط، والحديث يدور عن عمليات للقوات الجوية الروسية هناك.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، أن قواتها الجوية، بدأت بشن ضربات جوية دقيقة، ضد إرهابيى تنظيم داعش فى سوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة