"أتجوز عليكِ ولا أخونك؟؟".. سؤال مثير للجدل طرحه مغردون سعوديون على "تويتر".. ناشطات فى حيرة أمام الخيارين.. الزواج الثانى يحصل على الأغلبية.. والقليل منهن رفضن الأمرين.. والرجال يدافعون عن النساء

الخميس، 01 أكتوبر 2015 05:10 م
"أتجوز عليكِ ولا أخونك؟؟".. سؤال مثير للجدل طرحه مغردون سعوديون على "تويتر".. ناشطات فى حيرة أمام الخيارين.. الزواج الثانى يحصل على الأغلبية.. والقليل منهن رفضن الأمرين.. والرجال يدافعون عن النساء رجل وامرأة – أرشيفية
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"اختارى أتزوج عليك ولا أخونك؟؟".. هاشتاج انتشر كثيرًا بين أوساط مرتادى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إذ تواجد ضمن قائمة الأكثر تداولاً على الموقع لليوم الخميس، وهو الهاشتاج الذى أطلقه نشطاء سعوديون وانتقل لنظرائهم المصريين، وهو ما أثار الجدل حول أحد أهم قضايا الخلافات الزوجية، وهى قضية تعدد الزوجات والخيانة.

اليوم السابع -10 -2015

اختيار صعب


ويطرح الهاشتاج سؤالًا محددًا وصعبًا فى نفس الوقت، إذ يوجه السؤال للمرأة عن تفضيلها خيانة زوجها لها أو اتخاذه زوجة أخرى، وهو ما رآه البعض اختيارًا صعبًا لأنه يضع المرأة بين وضعين لا تحسد عليه فيهما، أحدهما يغضب الله، والثانى يشعل قلب النساء غيرة وألمًا.

النساء يفضلن تعدد الزوجات


وجاءت معظم ردود النساء على السؤال بتفضيل تعدد الزوجات، إذا ما كان هو الحل الوحيد للبعد عن خيانة أزواجهن، وهو الأمر الذى فسره البعض بأن التعدد مُحلل فى الدين الإسلامى، وهو السبيل الوحيد للبعد عن خطيئة الخيانة التى حرمها الله، إذ قالت إحدى النساء "مرضاش إنك تغضب ربنا أو تعمل حاجة فى الحرام"، وأضافت أخرى "من الممكن أن يتزوج فشرع الله أفضل".


اليوم السابع -10 -2015

نساء ترفضن الاختيار


بينما رفضت قلة من النساء الاختيار من الأساس، إلى الحد الذى وصل ببعضهن لطرح فكرة الانفصال عن أزواجهن عند إجبارهن على الاختيار بين الأمرين، إذ قالت إحدى المشاركات على الهاشتاج "كلها خيانة بس الأولى بتوقيع والثانية لا" فى إشارة إلى وقوع فعل الخيانة فى الحالتين على الرغم من اختلاف المسميات.

اليوم السابع -10 -2015

رجال يدافعون عن المرأة


وعلى عكس المتوقع، دافع عدد كبير من الرجال عن المرأة، ضمن مناقشات رواد موقع "تويتر"، إذ أوضح البعض الرجل الصالح لا يفكر فى مثل هذه الأمور، فهو الذى يبحث عن الحب والاستقرار دون الدخول فى أمور لا طائل منها سوى إغضاب الله و فقدان حب زوجته.

اليوم السابع -10 -2015

مُغرِّد يسخر من الرجال بسبب سؤال الهاشتاج


وقال أحد المغردين فى هذا الشأن: "وهل هذه الرجولة أن تذل الأنثى وتخيرها؟"، وأضاف آخر: "الزواج ليس عيبًا ولكن العيب والحرام إن لم يكن الرجل غير عادل ومنصف حتى فى تعامله وطيبة كلامه مع زوجته الأولى"، وأوضح ثالث "حينما يطرح السؤال بشكل خاطئ، فلا تتوقع إجابة صحيحة! الخيانة محرمة فى كل الأحوال، والزواج مباح بشروطه وليس لعبة".

اليوم السابع -10 -2015

وتناول أحد الرجال السعوديين الأمر من منظور ساخر، إذ أوضح أن الرجل يسعى للارتباط بامرأة أخرى، ويتذمر دائماً منها فى حين امتلائه هو بالعيوب فى كثير من الأحيان، فقال ساخرًا: "يريد زوجة حلوة وجسمها حلو وفيها دلع وأنوثه طاغية! وهو من كبر كرشته لو يعطونه طلق صناعى احتمال يولد"، وهى التغريدة التى اعتبرها كثير من نشطاء تويتر انتقاماً لسؤال الهاشتاج المجحف فى حق المرأة.

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة