7 قواعد هتساعدك فى تكوين طقم جديد بكل سهولة

الخميس، 01 أكتوبر 2015 10:13 ص
7 قواعد هتساعدك فى تكوين طقم جديد بكل سهولة 7 قواعد لطقم جديد كل يوم
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ألبس إيه النهاردة" السؤال المزعج الذى يثقل كاهل كل فتاة صباح كل يوم، خاصة إذا كانت تخرج للجامعة أو للعمل كل يوم، فبالطبع لا توجد فتاة تملك 365 طقمًا بحيث يمكنها أن ترتدى واحدًا جديدًا كل يوم، وهو ما يجعلها تحاول تشكيل طقم جديد من القطع المتوفرة لديها بالفعل.

بعض الفتيات تفعل ذلك بكل بساطة ولكن البعض يجدن صعوبة فى ذلك وفى تكوين وابتكار إطلالة مختلفة من الملابس المتوفرة لديها. ومن أجل هذه الفتيات قدم موقع "fashionisers" للموضة والأزياء 7 قواعد تسهل عليها تكوين طقم جديد بطريقة ناجحة وسهلة..

القاعدة الأولى


وهى القاعدة الأهم كذلك وهى شخصيتك. فلا يجب أن ترتدى أى فستان أو قطعة ملابس أخرى فقط لأنها موضة الموسم، لكن يجب أن تكون متسقة مع أسلوبك الخاص ومع طبيعة شخصيتك وتشعرين بالراحة تجاهها وأثناء ارتدائها.

القاعدة الثانية


افهمى شكل جسمك وتأكدى من أن هذه الملابس التى اخترتيها ستناسبه ولا تركز الانتباه على عيوب جسمك، ولا تجعلك تشعرين بأنها واضحة، بالتالى ترتبكى وتحاولى طوال الوقت إخفائها كأن تختارى على سبيل المثال ملابس تبرز منطقة البطن عندك وأنتِ فى الأساس ممتلئة من هذه المنطقة، فتحاولى طوال الوقت إخفائها مما يعطى انطباعًا بعدم الثقة بالنفس.

القاعدة الثالثة


اختارى الألوان المناسبة التى تجعلك تشعرين بالراحة وتناسب لون بشرتك وتضفى الحيوية على وجهك. لا ترتدى ملابس تجعلك تبدين شاحبة ولا أخرى تجعل وجهك مظلمًا، وتذكرى أيضًا أن لون الشعر يشكل فارقًا فى اختيار الملابس.

القاعدة الرابعة


عند توفيق قطع الملابس مع بعضها البعض اطلقى لخيالك العنان، وحاولى طوال الوقت التجديد فى الشكل وجربى قطعة الملابس الأساسية مع مختلف المتغيرات الممكنة واختارى الذى ترين أنه يناسبك أكثر، والذى تشعرين بأنه جذاب للعين وقريب من قلبك وأسلوبك فى الملابس.

القاعدة الخامسة


حافظى على خلفية أساسية أو قطعة أساسية عند محاولة تكوين طقم، بعدها حاولى اختيار القطع التى تتماشى معها على طريقتك الخاصة؛ فعلى سبيل المثال اختارى ثوب أسود كقطعة أساسية ثم ابدأى اختيار مكملاته، سواء كان جاكيت أو بوليرو أو سكارف بالإضافة إلى الحذاء ونظارة الشمس.

القاعدة السادسة


عند خلط الألوان ضعى نصب عينيكِ قواعد معينة، فمثلاً لا يمكنك ارتداء اثنين من ألوان الباستيل معًا سيكون شكلك باهتًا جدًا، وإذا كان لديكِ قطعة بألوان الباستيل اختارى الثانية بظلال أكثر إشراقًا، ولا يمكن كذلك أن ترتدى اثنين من الألوان الزاهية معًا، ذلك سيكون مزعجًا جدًا للعين وستبدين مضحكة كالمهرج.

فكرى كذلك فى مدى توازن ماكياجك مع الألوان التى اخترتيها لملابسك، فإذا كانت ملابسك مشرقة جدًا لا تجعلى ماكياجك ثقيلاً.

القاعدة السابعة


مهما كانت النتيجة التى اخترتيها فى النهاية الأهم دائمًا هو الثقة بنفسك وأنتِ ترتدينها. لا تقللى أبدًا من شأن نفسك وتذكرى أنه ما من قواعد ثابتة فى عالم الموضة، فحتى مشاهير المصممين أصبحوا كذلك بفضل خروجهم على القواعد التقليدية للموضة.


اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة