كامل الوزير : إنهاء نقل 73% من كابلات الكهرباء المخطط ربطها بقناة السويس

الجمعة، 09 يناير 2015 06:10 ص
كامل الوزير : إنهاء نقل 73% من كابلات الكهرباء المخطط ربطها بقناة السويس اللواء كامل الوزير
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية لقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة، فى تصريحات صحفية أمس الخميس، أن قناة الاتصال بالكيلو 84 بها 4 كراكات يعملون فى وقت واحد بمنطقة واحدة وهناك أيضا أعمال شاملة للكراكات، حيث تم حفر 28 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه من أعمال التكريك.

وقال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية، "إن هناك عملا مهما تقوم به هيئة قناة السويس يشمل حفر المرافق أسفل قناة السويس، حيث تم نقل سكة حديد الفردان، وتم إنهاء نقل 73% من كابلات الكهرباء المخطط تمريرها وربطها بالقناة، كما تم تنفيذ سحارة المياه بنسبة 30% من حجم إنشاء هذه السحارة التى ستنقل المياه من غرب القناة إلى شرقها لخدمة أهالى سيناء.

وأشار الوزير إلى أن 54 شركة وطنية تعمل فى مجال المقاولات تسلمت المواقع الأولى لبناء الوحدات السكنية بمدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس، وأن الجدول زمنى للمشروع يبدأ من 7 إلى 8 شهور للانتهاء بالتوازى مع افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة فى أغسطس من العام الحالى، ومن المتوقع أن تحصل كل شركة على 10 عمارات فى المتوسط بمعدل 180 شركة، وذلك من أجل مراعاة المواصفات ومراقبتها على يد إدارة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأضاف الوزير، أن الأعمال بدأت بإنشاء 186 عمارة سكنية بالمرحلة الأولى للإسكان الاجتماعى، ستبنى كل من تلك العمارات على مساحة 90 مترا مربعا، وتضم كل عمارة بدروم و5 طوابق على أن تحوى المدنية 75674 وحدة سكنية بالأحياء، و373 وحدة بالحى الراقى، و260 فيلا شبه منفصلة و 373 فيلا منفصلة، بإجمالى 58074 وحدة بجميع أحياء المدينة، إضافة إلى مركز طبى ومبنى جديد للمحافظة ومديرية أمن جديدة ومركز إسعاف، كما سيتخللها بحيرات وشواطئ مفتوحة ومراكز رياضية ومساجد للصلاة ومولات ومراكز اتصال وبريد.

	اللواء كامل الوزير - 2015-01 - اليوم السابع

اللواء كامل الوزير

مخطط النادى الرياضى بالإسماعيلية الجديدة - 2015-01 - اليوم السابع

مخطط النادى الرياضى بالإسماعيلية الجديدة

نماذج الإسكان بالمدينة - 2015-01 - اليوم السابع

نماذج الإسكان بالمدينة

	التخطيط التفصيلى لإحياء المدينة - 2015-01 - اليوم السابع

التخطيط التفصيلى لإحياء المدينة

الموقع العام لإنشاء المدينة - 2015-01 - اليوم السابع

الموقع العام لإنشاء المدينة

مخطط الخدمات بالمدينة - 2015-01 - اليوم السابع

مخطط الخدمات بالمدينة


موضوعات متعلقة:


بالصور.. اللواء كامل الوزير:رغم صعوبة الجو نعمل ليل نهار والأخوة المسيحيين رفضوا الإجازات فى عيد الميلاد..أنهينا 97% من الحفر الجاف بمعدل 174 مليون متر مكعب ووضع أساسات 152 عمارة بالإسماعيلية الجديدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة