خبراء: السوق المصرية قادرة على استيعاب العروض الكويتية.. وتفاؤل بنجاحها فى زيادة محفظة التأمين على الحياة.. رئيس الاتحاد المصرى: دراسة لإنشاء شركة ضخمة لـ"إعادة التأمين" لطرحها خلال مؤتمر مارس المقبل

الجمعة، 09 يناير 2015 02:22 م
خبراء: السوق المصرية قادرة على استيعاب العروض الكويتية.. وتفاؤل بنجاحها فى زيادة محفظة التأمين على الحياة.. رئيس الاتحاد المصرى: دراسة لإنشاء شركة ضخمة لـ"إعادة التأمين" لطرحها خلال مؤتمر مارس المقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خبراء تأمين أن قطاع التأمين فى مصر قادر على استيعاب العروض المقدمة من الشركات الكويتية، خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت منذ أيام للاستثمار فى القطاع، لافتين إلى أنه هناك بالفعل عدداً من الشركات الكويتية تعمل بقطاع التأمين، واستطاعت تحقيق نجاحات ضخمة فى السوق المصرية، وأعرب الخبراء عن تفاؤلهم بنجاح الشركات الكويتية الجديدة فى زيادة محفظة التأمين على الحياة عقب طرحها عروض تساهم فى زيادة شريحة التأمين على الحياة، بالإضافة إلى الاستثمار فى شركات إعادة التأمين.

من جانبه أكد علاء الزهيرى، العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين، أن قطاع التأمين فى مصر حالياً يسمح باستيعاب العروض الكويتية التى تلقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للكويت للاستثمار بالقطاع، مشيراً إلى أن عدداً من الشركات الموجودة حالياً يشارك فى رأس مالها مستثمرون كويتيون، مثل المجموعة العربية، والتى يبلغ حصة الشريك الكويتى بها إلى 94% وشركة الحياة التى يبلغ حصة الشريك الكويتى بها 60% وعدد من الشركات الأخرى.

وتوقع "الزهيرى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن يساهم دخول شركات كويتية جديدة لقطاع التأمين إلى زيادة شريحة التأمين على الحياة، موضحاً أن الشركات الكويتية واعدة فى مجال التأمين على الحياة ودخولها للسوق المصرية وطرحها عروض جيدة سيساهم فى زيادة محفظة التأمين على الحياة.

وحول تقديم شركات مصرية عروض للتعاون أو الشراكة مع الشركات الكويتية، أوضح العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين، أنه ليس لديه معلومات حول تقديم شركات مصرية عروض للتعاون مع الشركات الكويتية التى من المنتظر أن تقوم بدراسة جدوى لتحديد كيفية دخولها للسوق المصرية عبر الاستحواذ أو الشراكة أو حتى إنشاء شركات جديدة.

فيما دعا أنور ذكرى، الخبير الاستشارى والرئيس الأسبق لشركة الشرق للتأمين، الشركات الكويتية التى عرضت الاستثمار بقطاع التأمين فى مصر خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت، إلى الاستثمار فى شركات "إعادة التأمين"، نظرا لما تمتلكه تلك الشركات من الخبرات الواسعة فى مجال إعادة التأمين الذى يعانى من قلة الشركات العاملة به فى مصر رغم أهميته فى تخفيف المخاطر على شركات التأمين العاملة فى مصر.

وأضاف "ذكرى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه هناك بالفعل شركات تأمين كويتية فى مصر نجحت فى دعم سوق التأمين وتحقيق نجاحات ضخمة، نظرا لعالمية تلك الشركات، ومن أبزرها شركة الخليج للتأمين ومجموعة الخرافى، مشيراً فى الوقت نفسه إلى قدرة السوق المصرية على استيعاب مزيد من الشركات سواء عن طريق الاندماج أو الاستحواذ على شركات موجودة أو إنشاء كيانات جديدة.

وكشف عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، أن الاتحاد بالشراكة مع شركة مصر القابضة للتأمين يجريان دراسة لإنشاء شركة مصرية جديدة لإعادة التأمين، متوقعا أن تنتهى الدراسات خلال شهرين، مضيفا أن الشركة الجديدة سيتم تأسيسها برأس مال ضخمة وستكون احدى المشروعات التى من المتوقع طرحها خلال مؤتمر القمة الاقتصادية مارس المقبل وعلى المستثمرين الكويتيين الذين أعلنوا رغبتهم فى الاستثمار بقطاع التأمين خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت.

وأضاف عبد الرؤوف قطب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السوق المصرية لديها فرص قائمة للاستثمار فى التأمين على الحياة وزيادة محفظة التأمينات على الحياة، متمنيا أن تمثل الشركات الكويتية التى ترغب فى الاستثمار فى قطاع التأمين قيمة مضافة للسوق المصرية سواء عن طريق تقديم عروض وخدمات جديدة أو تقديم خدمات للمناطق الجغرافية البعيدة التى لا يوجد بها شركات تأمين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة