بالصور.. شائعة وفاة "ميكى ماوس" تعيد للأذهان أشهر وفيات الشخصيات الخيالية.. "رفعت إسماعيل" يحظى بتأبين "إلكترونى".. رحيل الكلب "برايان" يصدم محبى "فاميلى جاى".. و556 من شخصيات ديزنى "فى عداد الأموات"

الجمعة، 09 يناير 2015 04:46 م
بالصور.. شائعة وفاة "ميكى ماوس" تعيد للأذهان أشهر وفيات الشخصيات الخيالية.. "رفعت إسماعيل" يحظى بتأبين "إلكترونى".. رحيل الكلب "برايان" يصدم محبى "فاميلى جاى".. و556 من شخصيات ديزنى "فى عداد الأموات" رجل المستحيل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فى هذا الوقت من المهم أن نعلم أطفالنا الأهمية العظمى للحياة، وأنها غير مضمونة، لذا اتخذت شركة ديزنى هذا القرار الصعب بشأن بطلها الأول، وقررت أن تعلن فى فيلمها الأخير فى يناير وفاة ميكى ماوس"، شائعة تداولتها العديد من المواقع الإخبارية مؤخرًا، ومن ثم استقبلها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى بحزن بالغ على جزء أصيل من طفولتهم، حتى تبين أن الخبر ما هو إلا شائعة أطلقها موقع ساخر على الإنترنت، إلا أن هذه الشائعة، والأسباب التى نسبها الموقع للشركة، تدفعنا إلى التساؤل: هل الأطفال حقًا بحاجة لمن يذكرهم بأن "الحياة غير مضمونة" وأنه حتى الشخصيات الكارتونية والخيالية تموت؟ حيث تعيد الشائعة إلى أذهاننا أشهر "وفيات" عالم الكارتون والكوميكس والقصص المصورة، وحتى عالم الروايات والأدب.

العجوز رفعت إسماعيل يحظى بأول تأبين لشخصية خيالية- 2015-01 - اليوم السابع
العجوز رفعت إسماعيل يحظى بأول تأبين لشخصية خيالية

جيل كامل من الشباب تربى على حكايات الطبيب العجوز غريب الأطوار "رفعت إسماعيل"، بطل سلسلة روايات "ما وراء الطبيعة"، ميلاد العجوز رفعت كان فى عام 1924، بينما ولِدت السلسلة وبدأ يقص حكاياته فى عام 1993، ومن وقتها حتى العام 2014 نجح فى جذب آلاف الشباب والمحبين له رغم أنه لم يكن بطلاً خارقًا مثلما اعتدنا من الشخصيات الخيالية، وأحب الشباب كافة تفاصيل شخصيته على الرغم من عصبيته وانطوائيته، وأصبح فتى أحلام الكثير من الفتيات، رغم ملامحه غير الوسيمة، حتى أصبحن يترقبن صدور نسخة جديدة من وقت لآخر، ويكررون قراءة مغامراته القديمة ريثما يظهر الجديد، حتى انفطر قلب كل محبيه فى العام الماضى، عندما أعلن مؤلف السلسلة، الكاتب د. أحمد خالد توفيق، أنه قرر أن تكون "أسطورة الأساطير" هى الرواية الأخيرة فى السلسلة، وفيها ستنتهى حياة "رفعت إسماعيل" بعد صراع مع مرض السرطان.

وبعد فشل محاولات الشباب المحمومة فى إثناء الكاتب عن قراره، انطلق التأبين الأضخم على الإطلاق لشخصية كارتونية عبر الإنترنت، ليمنحوا العجوز "رفعت إسماعيل" ما يستحقه من تكريم، ويشكرونه على السنوات الطويلة التى كان بطلهم المثالى خلالها.

جمهور فاميلى جاى يُصدم برحيل براين ويطالب بعودته- 2015-01 - اليوم السابع
جمهور فاميلى جاى يُصدم برحيل براين ويطالب بعودته

صدمة مشابهة واجهها متابعو ومحبو مسلسل الرسوم المتحركة الأمريكى "فاميلى جاى" Family Guy فى أواخر عام 2013، عندما فوجئوا بنهاية إحدى الشخصيات المحببة لهم فى المسلسل وهو الكلب "براين"، على الرغم من أنه إحدى الشخصيات الرئيسية فى المسلسل، وانتهت حياته بحادث سيارة، ليتم استبداله بشخصية كلب آخر تتبناه الأسرة بعد رحيل براين.

وهو الأمر الذى دفع محبو المسلسل إلى تدشين هاشتاج غاضب باسم BringBackBrian يطالب بإعادة "براين" مجددًا، إلا أن منتجى المسلسل أصروا على أن هذا التغيير ضرورى من أجل تطوير الأحداث وسيضيف الكثير للمسلسل.

أدهم صبرى رجل المستحيل الذى لم يمت رغم انتهاء السلسلة- 2015-01 - اليوم السابع
أدهم صبرى رجل المستحيل الذى لم يمت رغم انتهاء السلسلة

لسنوات طويلة عاش معه مئات المراهقين والشباب مغامراته الساخنة وبطولاته التى لم تخل من المبالغة، ومرة بعد أخرى، تعلم متابعو السلسلة ألا يقلقوا على "أدهم صبرى" أو "رجل المستحيل" مهما كانت خطورة الموقف، لأنه فيما يبدو لا يموت.

ولكن لكل شىء نهاية، وإن طال الوقت أو قصر، كان لابد أن تنتهى السلسلة التى استمرت على مدار 150 عددًا و25 عامًا، إضافة إلى الأعداد الخاصة، وكانت الرواية الأخيرة باسم "الوداع" وانتهت بانفجار فى حفل زفاف "أدهم صبرى" اختفى على إثره هو وزوجته، فى نهاية مفتوحة على احتمالات عديدة، وضع لها الكاتب حدًا فى عدد خاص من إصدار "كوكتيل 2000" والذى يرسل فيه "أدهم" خطابًا لصديق عمره "قدر" يخبره فيه أنه بخير وزوجته وابنه، وكأن الكاتب يصر على أن "رجل المستحيل لا يمكن أن يموت".

سوبر مان.. نهاية درامية نبيلة للبطل الخارق- 2015-01 - اليوم السابع
سوبر مان.. نهاية درامية نبيلة للبطل الخارق

فى ليلة حزينة جدًا، مات بطل الرسوم المتحركة والقصص المصورة الأشهر "سوبر مان"، بينما كان يحاول حماية مدينته من الدمار فى العدد رقم 75 من مجلة "سوبر مان" الذى صدر فى عام 1992، ليصدم الجميع بأنه "حتى البطل الخارق يموت"، وحقق هذا العدد مبيعات كبيرة جدًا وحظى بمتابعة إعلامية واسعة فى كافة أنحاء العالم.

شخصيات ديزنى فى عداد الأموات- 2015-01 - اليوم السابع556 من شخصيات ديزنى فى عداد الأموات

على الرغم من أن وفاة ميكى ماوس ليست إلا "شائعة" إلا أن عالم ديزنى ليس ورديًا ولا يعنى الانضمام إليه الحياة الأبدية، فوفقًا لموقع "disney.wikia" التابع لديزنى، هناك 556 شخصية كرتونية وخيالية فى قائمة الوفيات بالموقع، تنوعت بين شخصيات معروفة وأخرى مغمورة، وتجمعت فيها شخصيات طيبة ومحبوبة مثل "موفاسا" الأسد الملك، ووالدة الغزال بامبى، وكذلك والدة السمكة "نيمو"، إلى جانب شخصيات شريرة مثل "سكار"، والملكة الشريرة والساحرة التى اختطفت "روبنزل".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة