الأسوشيتدبرس: الانتهاء من توسيع المنطقة العازلة بسيناء الأسبوع المقبل

الجمعة، 09 يناير 2015 01:14 م
الأسوشيتدبرس: الانتهاء من توسيع المنطقة العازلة بسيناء الأسبوع المقبل المنطقة العازلة بسيناء
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت وكالة "أسوشيتدبرس" بقيام مصر بمضاعفة المنطقة العازلة على طول الحدود مع قطاع غزة، وقالت إن العملية تشكل تدمير 1220 منزلا آخر، وإجلاء السكان، كما قال مسئولون عسكريون أمس الخميس.

وأشارت الوكالة إلى أن العملية ستوسع المنطقة الحالية التى تمتد على مسافة 500 متر فى شمال سيناء، وقد تم إنشاء تلك المنطقة فى محاولة لوقف عبور الأسلحة والمسلحين عبر قنوات التهريب بين الحدود، لكنها تضع مزيدا من الضغوط على حركة حماس التى تحكم القطاع.

ونقلت الوكالة عن مسئولين رفضوا الكشف عن هويتهم قولهم إن توسيع المنطقة العازلة من المتوقع أن يكتمل منتصف الأسبوع المقبل، وأضاف المسئولون أن الجيش يخطط لتعويض الأسر التى تم إجلاؤها.

غير أن الوكالة أشارت إلى أن إقامة المنطقة العازلة أثار بعض الانتقادات، حيث إن الإجلاء القسرى أدى إلى تشريد سكان لهم مظالم قديمة ضد الحكومة المصرية، وتعد شمال سيناء واحدة من أفقر المناطق فى مصر ويشكو سكانها من الإهمال والتمييز منذ عقود.

وأوضحت أسوشيتدبرس، أن الجيش والشرطة يتعرضون لهجمات متزايدة مع محاربة الحكومة للإرهاب فى سيناء والذى اشتد بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى وما أعقبه من حملة على أنصاره.

الصحيفة - 2015-01 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة:

هدم12منزلا من المرحلة الثانية بالمنطقة العازلة فى رفح بعد تعويض أصحابها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة