لبنان تستقبل مهرجان بيروت الدولى لرقص التانجو مايو المقبل

الخميس، 08 يناير 2015 12:11 م
لبنان تستقبل مهرجان بيروت الدولى لرقص التانجو مايو المقبل مهرجان بيروت الدولى
كتبت مى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستقبل لبنان فى الفترة من 6 إلى 12 مايو المقبل، مهرجان بيروت الدولى للتانجو" BITF" فى دورته الـ7، وترجع فكرة إقامة هذا المهرجان إلى راقص التانجو المحترف مازن كيوان، الذى غادر لبنان منذ 18 عاما، وشارك بمهرجانات تانجو عالمية ثم بدأ بتنظيم حفلات صغيرة فى بيروت إلى أن استطاع أن يقيم أول دورة للمهرجان فى الشرق الأوسط عام 2009.

وضع المهرجان بيروت على خريطة التانجو العالمية جنباً إلى جنب لأكبر المدن العالمية مثل باريس ونيويورك وبوينس إيريس، بالإضافة أنه يعد الفعالية السياحية والثقافية الأولى فى لبنان والمنطقة، حيث استقطب منذ السنة الأولى راقصين هواة ومحترفين عالميين وأشهر الموسيقيين والعازفين والدى جى، حيث شارك فى الدورة السابقة أكثر من 170 راقص تانجو محترفا من 34 دولة.

ينظم المهرجان برعاية وزارة السياحة اللبنانية، ويتضمن هذا العام ورشا وحفلات وعروضا أسطورية، ومن الدول المشاركة هذا الدورة الأرجنتين، وتركيا، ولبنان، والأورجواى، واليونان، كما ينظم رحلات السياحيّة للراغبين من المشاركين الأجانب بتمديد إقامتهم فى لبنان أسبوعاً إضافيّاً والتعرّف أكثر على لبنان ووجهه الآخر.

كما تقام فعاليات المهرجان فى الميوزيك هول وفى محترف الرقص فى الجامعة الأمريكية وفى نادى اليخوت فى السان جورج ببيروت، حيث يستضيف ثنائيات مشهورة فى عالم الرقص وذات نجومية وحرفية وخبرة عالية فى عروض راقصة وورش تدريبية لرقص التانجو.

ويعود أصل رقصة "التانجو" إلى دولة الأرجنتين، بالإضافة إلى أنها أحد أشهر الرقصات فى العالم وقد أعلنت منظمة اليونسكو فى اجتماعها الذى عقد بالعاصمة الإماراتية أبوظبى أواخر سبتمبر الماضى إدراج رقصة التانجو ضمن قائمة التراث العالمى المعنوى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة