أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس 8 أتراك بتهمة حيازة سلاح نارى بمخزن سحرى فى يخت سياحى ببورسعيد

الخميس، 08 يناير 2015 10:37 م
حبس 8 أتراك بتهمة حيازة سلاح نارى بمخزن سحرى فى يخت سياحى ببورسعيد سلاح نارى - صورة أرشيفية
بورسعيد ـ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مصطفى تركيا مدير نيابة الميناء حبس 8 أتراك 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة حيازة سلاح نارى و348 طلقة خرطوش عيار 12 مم فى مخزن سحرى بيخت السياحى داخل المياه الإقليمية للمجرى الملاحى لقناة السويس ببورسعيد.

يذكر أن إدارة البحث الجنائى بأمن الموانئ ببورسعيد، برئاسة العميد محمد القفاص، تمكنت من ضبط 8 أتراك على متن اليخت السياحى Volgaبقناة السويس بالتنسيق مع القوات البحرية بحوزتهم 348 طلقة خرطوش، وتحرر المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وتم إخطار اللواء وائل عبد الرازق، مدير مصلحة أمن الموانئ، والعميد محمد عثمان مدير مباحث المصلحة والعميد إسلام البدرى، رئيس المباحث، حيث أكد التحريات أن هناك مخزنا سحريا داخل اليخت السياحة خصص لتخزين السلاح.

تم استصدار قرار النيابة لتفتيش اليخت، الذى عثر بداخله على بندقيتين خرطوش عيار 12 مم ماركة magnum بمخزن سحرى خصص لتخزين السلاح، وقال مصدر أن الطلقات النارية، التى تم ضبطها من نفس عيار السلاح النارى الذى تحفظ عليه.

وبمواجهتهم اعترفوا أمام العميد محمد القفاص، مدير إدارة البحث الجنائى بموانئ بورسعيد حيازتهم للبندقتين الخرطوش عيار 12 مم والطلقات النارية، وأقرا أنهم ملاك لليخت السياحى، وأنهم جاءوا من تركيا متوجهين إلى جدة لبيع اليخت السياحى على حد قولهم.

ومن جانبه أكد مندوب التوكيل الملاحى المصاحب لهم أنهم لم يخبروا التوكيل بحيازتهم للسلاح النارى والذخيرة، التى وجدت بالمخزن السحرى لليخت.

وعلى الفور تم تحرير المحضر اللازم والتحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ الجهات السيادية والسفارة التركية بالواقعة، التى أحالها العميد محفوظ عطية مدير إدارة أمن موانئ بورسعيد إلى نيابة الميناء، التى قررت حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات على أن يراعى التجديد لهم بالمواعيد القانونية لحين النظر فى القضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة