جوائز بـ 110 آلاف جنيه من الأعلى للشئون الإسلامية لتجديد الفكر الدينى

الخميس، 08 يناير 2015 01:12 ص
جوائز بـ 110 آلاف جنيه من الأعلى للشئون الإسلامية لتجديد الفكر الدينى الدكتور محمد مختار جمعة وزير ا?وقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن تكون قيمة مسابقته للدراسات الإسلامية الجائزة الأولى 50000 جنيه ومكتبة من مطبوعات المجلس، والجائزة الثانية 30000 جنيه ومكتبة من مطبوعات المجلس، إضافة إلى ثلاث جوائز تشجيعية قيمة كل منها: عشرة آلاف جنيه ومكتبة من مطبوعات المجلس، مع طباعة البحوث الفائزة ضمن إصدارات المجلس، وتكريم الفائز الأول والثانى فى احتفالات الوزارة بليلة القدر.

كما قرر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن تكون موضوعات مسابقته حول: تجديد الفكر الدينى بين النظرية والتطبيق: الوسائل والآليات، وتنقيح التراث وتيسيره وإعادة قراءته: بين الواقع والمأمول، على أن يكتب الباحث فى أحد الموضوعين.

وكان ذلك الاجتماع برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرى، وحضور الدكتور أحمد عجيبة أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، وأحمد عبد الهادى وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية بالمجلس.

وقد ناقش الاجتماع دور المجلس فى تجديد الفكر الدينى أمورا عديدة منها: إعداد قائمة بالمدعوين للمؤتمر العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذى يعقد تحت عنوان: "عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه.. طريق التصحيح"، حيث ضمت القائمة نحو مائة عالم من مختلف دول العالم الإسلامى بينهم مجموعة كبيرة من المفتيين ووزراء الشئون الإسلامية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة