استشارى سمنة: الكريم كراميل وعصير الموز باللبن لعلاج نحافة طفلك

الخميس، 08 يناير 2015 09:09 م
استشارى سمنة: الكريم كراميل وعصير الموز باللبن لعلاج نحافة طفلك الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة و النحافة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى بعض الأطفال من النحافة بصورة تجعلهم أقل فى أوزانهم عن الأوزان الطبيعية لأعمارهم، و هذا يشكل مصدر قلق لدى الأم، والتى ترغب أن يصبح أطفالها دائما بصحة جيدة وفى سبيل ذلك قد تتبع بعض الأساليب الخاطئة لإجبارهم على تناول الطعام.

وفى هذا السياق يشير الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة و النحافة، إلى أن هناك العديد من الأطفال المصابين بالنحافة، ولكنها وقتية و ليست دائمة، ويجب أن تهتم كل أم بنوعية الأغذية المقدمة لهم بحيث تكون سليمة ونافعة وصحية.

ويتابع، أن الاهتمام بصحة طفلك أفضل بكثير من إرهاق نفسك معه فى تناول المزيد من الطعام، فعليك أن تنظمين وقت نومه، وتهتمين بأنه يأخذ القسط الكافى من النوم، وعليك أيضا تقديم نوع واحد فقط من الطعام وتجنب الإكثار من أنواع الأطعمة المقدمة له.

ويكمل استشارى السمنة والنحافة، على الأم الاهتمام أيضا بتناول الطفل لمنتجات الألبان مثل تقديم كوب من الشيكولاتة الساخنة باللبن أو عصير موز باللبن للطفل فى وجبة الإفطار، أو تعد له أشياء يوجد فيها جميع العناصر الغذائية الهامة مثل "الكريم كراميل" أو "الكيك المنزلى"، حيث إنه يحتوى على بيض ولبن، وهما من نوعيات الغذاء الهامة لبناء أجسام الأطفال ونموهم .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة