أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانى يعيد إحياء سيارة أسبانية نادرة كمركبة كهربائية

الخميس، 08 يناير 2015 06:15 م
ألمانى يعيد إحياء سيارة أسبانية نادرة كمركبة كهربائية صورة ارشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مخترع ألمانى إعادة الروح إلى سيارة عتيقة كان إنتاجها قد استمر فى جزيرة مايوركا الأسبانية لمدة 5 سنوات فقط وحتى عام 1925 قبل أن تضيع فى غياهب النسيان، ويعتزم الألمانى المولد شارلى بوش إعادة تقديم السيارة الأسبانية العتيقة كسيارة كهربائية معاصرة.

وقد اشترى بوش الذى يعيش فى جزيرة مايوركا الأسبانية فى البحر المتوسط أحد آخر النماذج المتبقية من السيارة لوريك مايوركا وهى ذات تصميم بسيط وتضم مقعدين فقط، وهى أقرب فى الشكل إلى الطراز الأصغر من السيارة الأمريكية "تى" التى تنتجها شركة فورد موتور.

وكان المالك السابق للسيارة لوريك قد وافق على الصفقة بعد أن تعهد بوش بإبقائها فى جزيرة مايوركا إلى الأبد.

وبعد أن تعطلت مرتين أثناء محاولة بوش تشغيلها وقيادتها، قرر المخترع الألمانى تحسين السيارة التى تبلغ من العمر قرابة 90 عاما. وقد وضع محركا كهربائيا تحت الغطاء ليحل محل محرك البنزين الذى كان موجودا بها.

ونقل موقع دير شبيجل أونلاين الإخبارى الألمانى عن بوش القول "أود استخدام السيارة لوريك بشكل يومى وهذا يعنى انه يتعين على القيام بتعديل بعض الأشياء" وبعد 4 أيام من التعديل والترقيع أصبحت السيارة التى تم تعديلها لتكون سيارة كهربائية جاهزة للانطلاق.

يقول بوش إن محرك السيارة الجديد الذى تبلغ قوته 20 حصان وبطاريتها يتيحان له قطع مسافة 250 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية وهو ما يكفى للوصول إلى كل ركن فى هذه الجزيرة السياحية.

وتظهر بيانات حالة شحن البطارية وغيرها من المعلومات الخاصة بأداء السيارة على لوحة العدادات الدائرية التى تعود إلى العشرينيات. وقد قطع بوش حتى الآن بالسيارة المجددة حوالى 6 آلاف كيلومتر دون مشكلات.

والآن يسعى بوش بالاشتراك مع رفيقه فى الجزيرة فولفجانج ليندر إلى تطوير سيارة لوريك كهربائية من البداية تماما.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة