أخبار مصر الاقتصادية:البورصة تنهى تعاملات أول أسبوع لـ2015بأرباح 5مليارات

الخميس، 08 يناير 2015 05:32 م
أخبار مصر الاقتصادية:البورصة تنهى تعاملات أول أسبوع لـ2015بأرباح 5مليارات البورصة المصرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الخميس، العديد من الاحداث الاقتصادية المهمة ليأتى على رأسها إعلان الهيئة العامة للتنمية الصناعية، فى بيانٍ لها اليوم الخميس عن آخر موعد لاستلام الموافقات الفنية المبدئية للمستثمرين المتقدمين على 1272 مشروع صناعى طُرحت فى 2014، من مقر الهيئة بالتجمع الخامس، يوم الأحد المُقبل، كآخر موعد لتلقى تظلمات المستثمرين.


جديرٌ بالذكر أن هيئة التنمية الصناعية بدأت تسليم الموافقات الفنية المبدئية للمستثمرين منتصف ديسمبر الماضى.


من ناحية أخرى أكد مصدر مطلع بوزارة التخطيط والإصلاح الإدارى، أنه سيتم إغلاق قاعدة بيانات الناخبين اليوم الخميس، عقب إعلان اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية دعوة الناخبين للاقتراع وتحديد مواعيد إجراء الانتخابات خلال مؤتمرها الصحفى، مضيفًا أنه لا يوجد رقم محدد لأعداد الناخبين حتى الآن ومن المتوقع إعلان أعداد الناخبين الأسبوع المقبل عقب الانتهاء من عملية الحصر بعد تعديل بيانات الناخبين، متوقعًا أن يصل أعداد الناخبين إلى نحو 55 مليون ناخب فى ظل الإقبال الكثيف من المواطنين لتعديل بياناتهم.


وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى حالة إجراء الانتخابات على عدة مراحل سيصل عدد اللجان فى كل مرحلة إلى 14 ألف لجنة فرعية ليكون العدد النهائى للجان الفرعية من 28 إلى 30 ألف لجنة فرعية، مشيرًا إلى أن إجراءات تصويت المصريين بالخارج لن تختلف عن الانتخابات السابقة، حيث ستبدأ عملية تصويتهم قبل مواعيد الاقتراع بالداخل بنحو يومين أو ثلاثة وسيتمكن كل ناخب بالخارج من التصويت فى الدائرة التابعة لها فى مصر عن طريق بطاقة الرقم القومى.


كما صرح المهندس عزت محمود رئيس مجلس إدارة شركة عمر أفندى التابعة للقابضة للتشييد والتعمير، بأنه سيتم خلال أيام توقيع عقد شراكة مع القطاع الخاص على 16 فرعًا للشركة لتنشيطها، وبالتالى توفير نحو نصف رواتب العاملين.


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" اليوم الخميس أنه يجرى أيضا تجهيز 16 فرعًا جديدًا لعقد شراكة ثانية مع القطاع الخاص بعد الانتهاء من الشراكة الأولى بنهاية الشهر الجارى على أقصى تقدير، ما يترتب عليه توفير كل رواتب العاملين ذاتيًا خلال العام الحالى.


وعلى صعيد سوق المال.. أغلقت مؤشرات البورصة تعاملات أول أسبوع فى 2015 على ارتفاع جماعى، اليوم الخميس، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب، فى حين مالت تعاملات المصريين والأجانب نحو البيع.


وربح رأسمال السوقى للأسهم المقيدة نحو 5.01 مليار جنيه اليوم، وبلغ إجمالى قيمة التداولات اليوم نحو 1.100.064 مليار جنيه.


وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 1.6%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.7%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.5%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.5%.


الأحد.. انتهاء تسليم الموافقات الفنية للمتقدمين على 1272 مشروع صناعى


عمر أفندى: عقد شراكة مع القطاع الخاص و7.3 مليون مبيعات الشهر الماضى


البورصة تنهى تعاملات الأسبوع الأول من 2015 بأرباح 5 مليارات جنيه


مصدر بالتخطيط: إغلاق قاعدة بيانات الناخبين اليوم عقب الدعوة للانتخابات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة