محافظ قنا يشهد المؤتمر السنوى لافتتاح موسم عصر قصب السكر

الأربعاء، 07 يناير 2015 03:16 ص
محافظ قنا يشهد المؤتمر السنوى لافتتاح موسم عصر قصب السكر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا المؤتمر السنوى لافتتاح موسم عصر قصب السكر بمصانع سكر قوص بحضور المهندس محمود حسين رئيس القطاعات بمصنع سكر قوص والدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بقنا.

وأبدى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا سعادته ببدء موسم العصر الذى يعتبر يوم عيد فى قنا لأن المحافظة تزرع مساحة من محصول قصب السكر تصل إلى 120 ألف فدان تمثل نسبة 40% من المساحات المنزرعة بالقصب على مستوى الجمهورية وبلغ متوسط إنتاج الفدان بقنا 48 طنا، وحقق أحد المزارعين إنتاجية عالية بلغت 63 طنا للفدان.

وأكد أن رئيس الجمهورية يعطى اهتماما شديدا للقطاع الزراعى لإحداث نقلة نوعية فيه وزيادة الحصيلة الزراعية باستخدام أحدث الوسائل العلمية فى الزراعة والرى واستصلاح أراض جديدة، وقد بدء باستصلاح مليون فدان يتبعها استصلاح أربعة ملايين فدان .

وأشار اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا إلى أنه تم إجراء دراسات لاستصلاح الأراضى الصحراوية بغرب النيل، التى تمتد من مدينة قنا إلى مدينة أبو تشت وتبلغ مساحتها 175 ألف فدان، وتتميز بالقرب من النيل والمناطق السكنية وطرق المواصلات.

وأضاف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أنه تجرى دراسة استصلاح 21 ألف فدان بوادى اللقيطة، و150 ألف فدان بوادى قنا، كما تقوم المحافظة بتأهيل 500 فدان بقرية الأمل بوادى اللقيطة لتوزيعها على شباب الخريجين.

كما أجرت قرعة لتسليم عقود المرحلة الأولى تعويضا للمضارين من قانون العلاقة الإيجارية بين المالك والمستأجر استفاد منها 285 مضارا من أبناء المحافظة على مساحة 1250 فدانا .

واستمع المحافظ إلى شكاوى المزارعين وأعطى تعليماته بتمهيد الطرق المؤدية لمصنع السكر لتسهيل حركة الجرارات الزراعية التى تنقل القصب إلى المصنع، كما وعدهم بالعمل على حل مشكلة تراكم كميات كبيرة من السكر داخل مصنع السكر .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة