مجهولون يختطفون عناصر من "الحسبة" التابعة لــ "داعش" بسوريا

الأربعاء، 07 يناير 2015 06:35 م
مجهولون يختطفون عناصر من "الحسبة" التابعة لــ "داعش" بسوريا عناصر داعش - ارشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختطف مسلحون مجهولون فى شرق سوريا أمس الثلاثاء، عناصر من جهاز الشرطة الدينية التابع لتنظيم "داعش"، بعد يوم من العثور على جثة مسؤول فى هذا الجهاز، بحسب ما افاد اليوم الاربعاء، المرصد السورى لحقوق الانسان.

وقال المرصد فى بريد الكترونى ان "مسلحين مجهولين نصبوا ليل امس كمينا لعناصر من "الحسبة" التابعة للتنظيم فى مدينة الميادين" فى محافظة دير الزور.

واضاف ان المسلحين "قاموا بحرق السيارة التى كان يستقلها عناصر "الحسبة"، ولا يزال مصير العناصر مجهولا"، من دون ان تحديد عدد هؤلاء العناصر.

وجاء هذا الحادث بعد يوم من العثور على جثة نائب امير الحسبة الذى يحمل الجنسية المصرية مقتولا وقد فصل رأسه عن جسده فى المدينة ذاتها، ووضعت لفافة تبغ فى فمه وكتب على جسده "هذا منكر يا شيخ".

وقبل ذلك بايام قام مجهول بمحاولة دهس احد عناصر الشرطة الدينية، بينما تعرض عنصر اخر للضرب بهراوة معدنية من قبل رجلين كانا يستقلان دراجة نارية ما ادى الى اصابته بجراح خطرة.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "هناك تصعيد فى العمليات ضد الحسبة لانها تعتقل الناس وتهين كراماتهم لاسباب مثل التدخين وغيره".

ويفرض تنظيم "داعش" الذى يسيطر على مناطق واسعة فى سوريا والعراق اعلن قيام "الخلافة" الاسلامية فيها، قوانين متشددة على سكان هذه المناطق، بينها منع التدخين.

المرصد السورى: "داعش" يقطع رأس قيادى مصرى بالتنظيم بسبب تدخينه











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة