رغم جمال ساقيها..

موظفة بريطانية تطالب الأطباء ببتر ساقيها السليمتين خوفا من الدوالى

الثلاثاء، 06 يناير 2015 03:35 م
موظفة بريطانية تطالب الأطباء ببتر ساقيها السليمتين خوفا من الدوالى موظفة بريطانية تطالب ببتر ساقيها
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من جمال ساقيها إلا أنها تعانى رهابا من الإصابة بدوالى الساقين، إنها البريطانية كلير جونز البالغة 39 عاما من العمر و التى طلبت من الأطباء بتر ساقيها السليمتين خوفا من الإصابة بالدوالى فيهما.

وفقا لموقع ديلى الميل البريطانى فإن جونز تعانى من عدة نوبات يوميا من الرهاب بسبب خوفها من الإصابة بالدوالي، و تعتقد أن المشكلة بدأت عندما كانت فى السادسة و تعرضت سنتها للكسر، و كانت تنزف و هى معلقة فيما اعتقدته المريضة أنه وريد.
جونز التى تعمل كموظفة فى أحد البنوك مصابة بخوف فظيع من الأوردة، لدرجة أنها تقول إن الحياة على مقعد متحرك أفضل من الإصابة بدوالى أوردة الساقين، كما إنها كرهتها أكثر بعد رؤيتها لوالدتها المصابة بهذا المرض.

يعرف الأطباء الدوالى بأنها توسع و زيادة طول و التفاف الأوردة و غالبا ما تحدث فى المناطق التى يصعد فيها الدم عكس الجاذبية كالساقين، و تصيب ما يقرب من 30% من البالغين، و تشيع أكثر بين الرجال زائدى الوزن، و بين النساء الحوامل.

المشكلة أن رعبها من الإصابة بالدوالى زاد بعد بداية إصابتها منذ 3 سنوات، و هى الإصابة التى جعلتها تطالب الطبيب الخاص بها ببتر ساقيها، لكنه رفض وحولها إلى طبيب الجراحة لعلاج الحالة.
يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى:health@youm7.com

الموضوعات المتعلقة..
"عينى بترف".. إحدى علامات مرض الرهاب من السعادة


كيف يمكن علاج دوالى القدمين فى بداية ظهورها؟


الموظفة مع ابنتيها و مصابة بدوالى خفيفة لا تكاد ترى


الموظفة مع ابنتيها و مصابة بدوالى خفيفة لا تكاد ترى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة