خالد صلاح

علماء: اكتشفنا كوكبين هما الأقرب شبها للأرض حتى الآن

الثلاثاء، 06 يناير 2015 06:03 م
علماء: اكتشفنا كوكبين هما الأقرب شبها للأرض حتى الآن الكرة الأرضية
كامبريدج (د.ب.أ)
إضافة تعليق
قال علماء فلك من أمريكا، إنهم اكتشفوا كوكبين يدوران حول نجوم أخرى هما الأقرب شبها من الأرض حتى الآن.

ورجح الباحثون من مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية اليوم الثلاثاء، خلال الملتقى العلمى الذى تنظمه الرابطة الأمريكية لعلماء الفلك فى مدينة سياتل، أن هذين الكوكبين يدوران حول نجميهما فى المنطقة القابلة للحياة وأنهما يكبران شيئا قليلا فقط عن الأرض.

غير أن الباحثين أكدوا أنهم لا يعرفون حتى الآن ما إذا كان أحد الكوكبين قابلا للحياة عليه.

وقال الباحثون إنهم رصدوا ثمانية كواكب ضمن بيانات الرصد التى جمعها تلسكوب كيبلر الفلكى يدور كل منها على الأرجح حول نجمه فى المنطقة القابلة للحياة "ومعظم هذه الكواكب لديها فرصة جيدة لأن تكون كواكب حجرية مثل الأرض" حسبما أوضح المشرف على الدراسة، جويليرمو توريس، من مركز هارفارد سميثسونيان، فى بيان للمركز.

وأوضح الباحثون أن اثنين من هذه الكواكب الثمانية يبدو أنه كثير الشبه للأرض وأن أحدهما الذى أطلقوا عليه اسم كيبلر 438 بى يكبر عن الأرض بنسبة 12% ويقع باحتمال 70% فى المنطقة المسكونة لنجمه فى حين أن الآخر والذى أطلق عليه اسم كيبلر 442 بى يقع بنسبة احتمال 97% فى المنطقة القابلة للعيش لنجمه.
إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عارف

الاردن

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عارف

الاردن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الى رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة