مصادر: تأجيل الحوار بين الأطراف الليبية لأجل غير مسمى

الإثنين، 05 يناير 2015 03:19 ص
مصادر: تأجيل الحوار بين الأطراف الليبية لأجل غير مسمى مظاهرات فى ليبيا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افادت مصادر متطابقة الأحد أن جلسة الحوار الليبى التى كان مزمعا عقدها الاثنين برعاية الأمم المتحدة تم تاجيلها لأجل غير مسمى.

وقال نائب فى البرلمان طلب عدم ذكر اسمه ان بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا أبلغت النواب اليوم تأجيل الحوار إلى أجل غير مسمى.

وقال مصدر دبلوماسى ليبى ان "الحكومة لم تتلق حتى الآن أجندة الحوار وجدول أعماله أو مكان انعقاده أو اطرافه"، مؤكدا أن ذلك يعنى أن الحوار لن يتم كما كان مقررا الاثنين.

من جهته أعلن المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا سمير غطاس فى تصريحات لوسائل اعلام محلية إن "المشاورات مستمرة مع كل الأطراف فى ليبيا من أجل التوصل إلى اتفاق حول موعد ومكان الحوار".

وكان برناردينو ليون مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا قال لمجلس الأمن نهاية الشهر الماضى إن الحوار الليبى سيكون "فى الخامس من كانون يناير بعد أن تحصل (المنظمة الدولية) على ردود إيجابية من أطراف الصراع الليبي"، بحسب تصريحات لرئيس المجلس.

لكن غطاس اوضح ان "بعثة الأمم المتحدة لم تحدد حتى الآن موعد الحوار بين الليبيين وهى تواصل مشاوراتها مع مختلف الأطراف حول هذا الشأن".

وعقدت الجولة الأولى من الحوار فى غدامس برعاية الأمم المتحدة وبعثتها للدعم فى ليبيا برئاسة ليون، فى 29 سبتمبر فى حضور 12 من أعضاء مجلس النواب المنتخب وعدد مماثل من النواب المقاطعين لجلسات البرلمان، لكنها لم تفض الى اى نتيجة.

ويعقد مجلس النواب المنتخب جلساته فى مدينة طبرق منذ 4 أغسطس الماضى بصفة مؤقتة بسبب تدهور الوضع الأمنى فى بنغازي، المقر الدائم للبرلمان.

وتتنازع الشرعية فى ليبيا التى يعصف بها الفلتان الأمنى منذ سقوط نظام القذافي، حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات "فجر ليبيا" على العاصمة طرابلس فى أغسطس.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة