رئيس الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع": معدلات تنفيذ المشروع القومى للطرق تعدت الـ11% رغم مشكلات نزع الملكية.. ونجحت فى استصدار قرار بتعويض المتضررين بالتراضى.. ووفرت 790 مليون جنيه لشراء معدات جديدة

الإثنين، 05 يناير 2015 07:36 ص
رئيس الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع": معدلات تنفيذ المشروع القومى للطرق تعدت الـ11% رغم مشكلات نزع الملكية.. ونجحت فى استصدار قرار بتعويض المتضررين بالتراضى.. ووفرت 790 مليون جنيه لشراء معدات جديدة الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن معدلات التنفيذ بالمشروع القومى للطرق تعدت الـ11%، وأن الهيئة تسعى لإنجار هذا المشروع فى موعده خلال أغسطس المقبل رغم المشكلات التى تواجه تنفيذ طرق المشروع، مستطردًا: "فى بعض طرق المشروع تزيد نسبة التنفيذ على الـ11% بكثير، رغم أننا نواجه مشاكل نزع الملكية مع المزراعين، وأغلب مسارات طرق المشروع تواجه مشاكل فى غاية الصعوبة".

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "أعمل يوميًا من الساعة السابعة صباحًا إلى الحادية عشرة مساءً، لأنى أريد انتشال هذه الهيئة من الوضع السيئ الذى وصلت إليه خلال السنوات الماضية.. أريد خدمة بلدى من هذا المكان.. وأنا لا أتقاضى مليمًا واحدًا من وراء منصبى"، مستطردًا: "واثق أنى سأنجح رغم كل ما أتعرض له من هجوم لأنى لا أسعى سوى لخدمة بلدى.. من يهاجموننى أعداء للوطن لا يريدون له النجاح ويريدون إحباط الناس".

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى، أنه استطاع استصدار قرار من مجلس الوزراء بتعويض متضررى نزع الملكية بالتراضى، لافتًا إلى أنه هذا يعتبر لأول مرة فى تاريخ الهيئة يصدر قرار بتعويض الأهالى بالتراضى، بعدما كانت تُحدد التعويضات بدون أن يأُخذ رأى الأهالى، وأن هذا القرار سوف يُطبق على مشروع طريق شبرا - بنها الحر، وأنه يوجد اجتماع الأسبوع الجارى من أجل تعويض الأهالى المتضررين من نزع الملكية فى 5 طرق من طرق المشروع القومى.

وتابع رئيس هيئة الطرق والكبارى: "تعاقدت على معدات صيانة تدخل مصر لأول مرة.. وبعضها وصل ميناء الإسكندرية بالفعل"، لافتًا إلى أنه نجح فى الحصول على موافقة وزارة التخطيط من أجل منح الهيئة 790 مليون جنيه لشراء معدات صيانة جديدة ذات أحدث التكنولوجيا بالعالم، وأن هذه المعدات التى سيشتريها سوف تساهم إحياء 81 وحدة صيانة على مستوى الجمهورية، بعدما تدهور بها الحال خلال السنوات الماضية، فى ظل إهمال رؤساء الهيئة السابقين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة