حسن نافعة: حملات الدعوة السلفية قبل الانتخابات جزء من مشهد مرتبك

الإثنين، 05 يناير 2015 02:39 م
حسن نافعة: حملات الدعوة السلفية قبل الانتخابات جزء من مشهد مرتبك حسن نافعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن تلك الحملات التى تقوم بها الدعوة السلفية للتأثير على المواطنين فى الانتخابات البرلمانية هو جزء من المشهد السياسى المرتبك فى مصر، موضحا أن الدستور ينص على منع قيام أحزاب على أسس دينية، ولم يحدد ما هو حزب دينى، وهل حزب النور والأحزاب الإسلامية الأخرى هى جماعات سياسية أم دينية، كما أنه لا يمنع دخولهم فى الانتخابات البرلمانية.

وأضاف الدكتور حسن نافعة لـ"اليوم السابع" أن البرلمان المقبل سيأتى بأغلبية إسلامية أو أعضاء الحزب الوطنى المنحل، موضحا أن الحملات الدعوية التى تقوم بها الدعوة السلفية قبل إجراء الانتخابات لا يعلم أحد ما إذا كان سيكون لها تأثير على توجه المواطن فى الانتخابات من عدمه.

وكانت الدعوة السلفية بمحافظة أسوان قد واصلت فعاليات حملة "أخلاقنا" والتى تستهدف التعريف بأخلاق النبى محمد صلى الله عليه وسلم، بمدينة إدفو والقرى التابعة لها.

وقام شباب الحملة بلصق البوسترات بالشوارع الرئيسية والمناطق الحيوية تحتوى على أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ومواقف من حياته.

فيما عقدت لجنة الخدمات الجماهيرية بأمانة حزب النور بمركز كفر الشيخ اجتماعها الدورى، لمناقشة بعض مشاكل الأهالى بالمركز والتصورات العملية لحلها برئاسة عمرو نبيل مسئول اللجنة.


موضوعات متعلقة..


اجتماعات مكثفة لحزب النور استعدادا لانتخابات النواب بالجيزة

"النور" يختار 80% من مرشحيه على المقاعد الفردى.. ويستأنف اجتماعه الطارئ غدًا.. حجازى: رفع تقارير المجمعات الانتخابية للمجمع المركزى.. ومؤتمر صحفى للإعلان عن البرنامج الانتخابى وأسماء المرشحين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة