الجيش التركى يعثر على أحد جنوده المفقودين قرب الحدود مع سوريا

الإثنين، 05 يناير 2015 09:50 م
الجيش التركى يعثر على أحد جنوده المفقودين قرب الحدود مع سوريا الجيش التركى
اسطنبول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو أنه تم الاثنين العثور على جندى تركى كان فقد الأسبوع الماضى فى ظروف غامضة خلال عملية لمكافحة المهربين على الحدود مع سوريا، وأعيد إلى تركيا.

وقال المسؤول التركى فى تغريدة على تويتر "لقد أعدنا إلى البلاد قبل قليل جنديا تعرض للخطف بينما كان يشارك فى مهمة ضد مهربين على الحدود مع سوريا"، وأضاف داود اوغلو أنه تم تحرير الجندى إثر "عملية ناجحة" قامت بها أجهزة الإستخبارات التركية (ام أى تي) من دون أن يقدم تفاصيل أضافية حول ظروف "خطفه".

وكانت القيادة العسكرية التركية أوضحت الاثنين أن ضابط الصف أوزغور أورس فقد منذ الخميس أثناء عملية فى منطقة كيليتش جنوب غرب تركيا، دون تفاصيل إضافية، وأكدت وسائل اعلام تركية الاثنين نقلا عن مصادر لم تذكرها بالاسم أن الجندى خطف من قبل جهاديى تنظيم الدولة الإسلامية الذين يسيطرون على أجزاء واسعة من الحدود التى تمتد 900 كلم على الحدود مع سوريا.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية احتجز فى يونيو الماضى 46 تركيا فى القنصلية التركية فى الموصل خلال هجوم خاطف فى شمال العراق، وقد افرج عنهم بعد ثلاثة اشهر اثر "مفاوضات دبلوماسية" على حد قول الرئيس التركى الاسلامى المحافظ رجب طيب اردوغان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة