استنفار أمنى بالبحيرة بعد إبطال مفعول قنبلتين بدمنهور.. و20 مجموعة قتالية للتدخل الفورى والتصدى لأى أعمال من شأنها الإضرار بالأمن العام.. وتكليف فريق بحث للعمل على ضبط باقى المتورطين فى الأحداث

الإثنين، 05 يناير 2015 09:25 ص
استنفار أمنى بالبحيرة بعد إبطال مفعول قنبلتين بدمنهور.. و20 مجموعة قتالية للتدخل الفورى والتصدى لأى أعمال من شأنها الإضرار بالأمن العام.. وتكليف فريق بحث للعمل على ضبط باقى المتورطين فى الأحداث اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة
البحيرة- جمال أبو الفضل- ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة البحيرة، اليوم، استنفارًا أمنيًا من جانب قوات الشرطة، لتأمين المنشآت الحيوية والمصالح الحكومية والمنشآت الشرطية ومبنى مديرية الأمن، وذلك للتصدى لأى أعمال شغب أو عنف قد تحدث من جانب جماعة الإخوان الإرهابية، خاصة بعد أن تمكن خبراء الحماية المدنية والمفرقعات بالبحيرة، برئاسة العميد جمال ياسين، من إبطال مفعول قنبلتين شديدتى الانفجار تم زرعهما على شريط السكة الحديد بالقرب من مزلقان الكوبرى العلوى بمدينة دمنهور.

فرض كردون أمنى حول الحادث
فيما انتقل اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة، واللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث، والمقدم عبد العزيز الطنيخى رئيس مباحث شرطة النقل والمواصلات بدمنهور، ترافقهم مجموعات قتالية إلى مكان الواقعة، وتم فرض كردون أمنى مكثف لمنع اقتراب المواطنين، كما تم تمشيط المناطق القريبة بواسطة الكلاب البوليسية للبحث عن أى متفجرات جديدة.

وكانت مدينة دمنهور قد شهدت حالة من الفزع فى الساعات الأولى من صباح اليوم بعد سماع دوى انفجار شديد بمحيط شريط السكة الحديد دون وقوع أى إصابات.

القبض على 2 متورطين بالحادث
كما قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على شخصين لاتهامهما بالتورط فى هذا الحادث.

فيما شهد مبنى ديوان عام المحافظة تأمينًا من قوات الشرطة التى دفعت بمجموعتين قتاليتين أمام المبنى، وتم عمل حرم آمن للمبنى وغلق كل الطرق المؤدية إليه، كما قامت إدارة المرور بعمل حرم آمن لمبنى مديرية أمن البحيرة بإغلاق الشوارع المحيطة بالمديرية، لمنع مرور السيارات، وتوقفها بالقرب من المبنى، وتم تأمين جميع أقسام الشرطة عن طريق غلق الشوارع المؤدية إليها، ووضع متاريس رملية أمامها.

رفح حالة الطوارئ
من جانبه، أكد اللواء محمد فتحى إسماعيل، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك حالة استنفار أمنى قصوى للتصدى لأى أعمال عنف أو إثارة الشغب من جانب جماعة الإخوان الإرهابية، وأنه تم تكليف فريق بحث على أعلى مستوى من ضباط إدارة البحث الجنائى، بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن الوطنى، للعمل على ضبط باقى المتورطين فى هذه الأحداث.

وأشار مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة إلى أنه تم الدفع بـ6 تشكيلات من قوات الأمن والمدرعات المصفحة، بالإضافة إلى الاستعانة بـ20 مجموعة قتالية لتأمين المنشآت الحيوية وجميع الميادين، وللتصدى لأى أعمال من شأنها الإضرار بالأمن العام.


موضوعات متعلقة:

ساعات الفزع فى "دمنهور".. انفجار قنبلة بجوار شريط السكة الحديد.. والحماية المدنية تؤكد: "محدث صوت".. قوات الأمن تلقى القبض على اثنين مشتبه بهما.. وإبطال مفعول قنبلتين عثر عليهما بمحيط الحادث










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة