استشارى تغذية لـ"ست الحسن": "البليلة" تقوى ذاكرة الطلاب أيام الامتحانات

الإثنين، 05 يناير 2015 05:04 م
استشارى تغذية لـ"ست الحسن": "البليلة" تقوى ذاكرة الطلاب أيام الامتحانات الإعلامية شريهان أبو الحسن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إبراهيم محمد، استشارى طب الأطفال والتغذية العلاجية، إن تناول وجبة من "البليلة" يساعد على تقوية الذاكرة للطلاب خاصة مع قرب موسم فترة الامتحانات.

وأوضح استشارى طب الأطفال فى مداخلةٍ هاتفية لبرنامج "ست الحسن"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، على فضائية "أون تى فى"، اليوم الاثنين، أن تناول تلك الوجبة ومعها المكسرات والفواكة المُجففة يعطى قيمة غذائية عالية ولا تؤدى إلى حدوث حالة من الكثافة داخل المعدة.

وأضاف استشارى التغذية العلاجية: "هناك مشروبات تساعد على تنشيط القدرة الاستيعابية للطلاب ممثلة فى القرفة والينسون والجنزبيل، إضافة إلى وجبات السمك والتونة".

وطالب استشارى طب الاطفال والتغذية العلاجية، الأهالى بوضع قواعد أساسية فى تنظيم الوجبات الغذائية لأبنائهم الطلاب، مشيرًا إلى أن تقسيم الوجبات إلى 5 و6 وجبات فى اليوم بشكل خفيف ويحتوى على عناصر التغذية سيؤدى إلى إحداث حالة من التنشيط الذهنى والعصبى للطالب خلال الامتحانات.


موضوعات متعلقة..

بالفيديو.."عزب شو" يقلد الرئيس مع شريهان أبو الحسن فى برنامج"ست الحسن"

خريطة الصحة لإصابات الأمراض المعدية فى مصر.. تطعيم 14مليون حالة بتكلفة 500 مليون جنيه سنويا.. وارتفاع تغطية تطعيمات الأطفال لـ95%.. وعمرو قنديل: خفض انتشار فيرس "سى" بنسبة 25% وتقليل حدوثه لـ50%











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة