خالد صلاح

دايلى بيست: قلة عدد الطيارين يهدد بانهيار أسطول "الدرون" الأمريكية

الإثنين، 05 يناير 2015 01:47 م
دايلى بيست: قلة عدد الطيارين يهدد بانهيار أسطول "الدرون" الأمريكية طيران امريكى - أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف موقع "دايلى بيست" الأمريكى عن مذكرة داخلية تتحدث عن وصول أسطول الطائرات الأمريكية بدون طيار إلى مرحلة حرجة.

ووفقا لكبار المسئولين العسكريين وتلك المذكرة التى حصل عليها الموقع، فإن وجود الكثير من المهام وقلة عدد الطيارين يهدد الكفاءة القتالية للقوة الجوية للطائرات بدون طيار الأمريكية، ويأتى هذا فى الوقت الذى تحتاج فيه المعركة على داعش إلى تلك القوة بشكل كبير.

ويملك سلاح الجو الأمريكى ما يكفى من طائرات بريداتور MQ-1 وريبر MQ-9 بدون طيار، لكنه لا يملك القوة العاملة لتشغيلها.
ووصف الموقع موقف القوات الجوية بأنه صعب للغاية لدرجة أن قيادة القتال الجوى التى تدرب القوات المقاتلة وتمدها بالعتاد تصارع لتلبية طلبات البنتاجون المتزايدة بشكل غير مسبوق للحصول على مزيد من رحلات للطائرات بدون طيار.

ووفقا للمذكرة الداخلية، فإن قيادة القتال الجوى الأمريكى تعتقد أنها على وشك أن تشهد موقفا معقدا للغاية بزيادة الطلب وزيادة التدفق التى من شأنها أن تضر بالقدرة القتالية واستعداد لطائرات MQ-1/9 لسنوات قادمة.

ونقل الموقع عن مسئول رفيع المستوى بالقوات الجوية الأمريكية قوله إنها مرحلة حرجة، ومستمرة منذ فترة طويلة، لكن ما يختلف الآن هو أن الإصلاحات الأولية لم تعد تجدى نفعا.

وجاء فى المذكرة التى كتبها الجنرال هيربيت كارليسل موجهة إلى قائد القوات الجوية مارك وليش، أن مشكلة الطاقة البشرية بالقوات الجوية حادة للغاية فى الوقت الراهن لدرجة أن الهيئة ستضطر إلى التوسل للبنتاجون لإعادة النظر فى طلبه بـ65 طائرة مقاتلة بدون طيار بحلول إبريل 2015.

إلا أن قادة البنتاجون يرفضون أى تخفيض فى عدد مدارات الطائرات، لاسيما مع زيادة الطلب فى الأشهر الأخيرة بسبب الحرب على داعش.

 - 2015-01 - اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة