تنظيم"داعش" يعدم 8 أشخاص بينهم 4 ضباط من الشرطة العراقية

الإثنين، 05 يناير 2015 04:28 م
تنظيم"داعش" يعدم 8  أشخاص بينهم 4 ضباط من الشرطة العراقية عناصر داعش
بغداد(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن تنظيم الدولة الإسلامية أنه أعدم ثمانية أشخاص بينهم أربعة ضباط من الشرطة العراقية فى محافظة صلاح الدين شمال بغداد، بحسب صور نشرتها منتديات إلكترونية جهادية اليوم الاثنين.

وبحسب ما كتب على الصورة، فقد "تمكنت القوة الخاصة فى الدولة الإسلامية بعد معلومات دقيقة، من اعتقال وتصفية شبكة من المرتدين الذين يعملون لصالح الحكومة الصفوية (فى إشارة إلى الحكومة العراقية) وهم من الذين تابوا ثم ارتدوا فى مناطق متفرقة من ولاية صلاح الدين"، وعرض المنتدى صورا لوجوه سبعة من الأشخاص الثمانية، وكتب على كل منها اسمه وما يقوم به، وبحسب الكتابة، فان أربعة من هؤلاء ضباط فى الشرطة (عقيد ونقيبان ورائد)، واثنان "مخبران"، والسابع هو "منتسب".

واظهرت صورة اخرى الاشخاص الذين ارتدوا زيا برتقالى اللون مشابها لذلك الذى ارتداه رهائن سابقون اعدمهم التنظيم، يقتادون فى مكان يبدو انه ضفة نهر على مقربة من جسر.

وبدا الاشخاص فى صورة اخرى يجثون على الارض، معصوبى العينين ومقيدى اليدين، وخلف كل منهم عنصر ملثم يرتدى زيا اسود اللون، ويحمل بيده مسدسا. وفى صورة لاحقة، يبدو سبعة ممن يرتدون الزى البرتقالى ممددين على الارض وقرب رأس عدد منهم دماء، فى حين بدا الثامن جاثيا على ركبتيه، والمسلح خلفه على اهبة اطلاق النار، ويسيطر التنظيم المتطرف على مساحات واسعة فى العراق منذ هجوم كاسح شنه فى حزيران/يونيو، لا سيما فى محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك والانبار، ومعظم هذه المناطق هى ذات غالبية سنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة