خالد صلاح

"بحوث البترول" يرشح "أحمد الصباغ" لجائزة الدولة التقديرية فى التكنولوجيا

الإثنين، 05 يناير 2015 03:35 م
"بحوث البترول" يرشح "أحمد الصباغ" لجائزة الدولة التقديرية فى التكنولوجيا المهندس شريف إسماعيل وزير البترول
كتب محمد محسوب
إضافة تعليق
وافق مجلس إدارة معهد بحوث البترول على ترشيح الدكتور أحمد محمد الصباغ للتقدم إلى جائزة الدولة التقديرية فى العلوم التكنولوجية المتقدمة التى تخدم مجالات العلوم الأساسية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة معهد بحوث البترول بعد التشكيل الجديد له بحضور المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، وشريف حماد، وزير البحث العلمى، ورئيس الهيئة العامة للبترول، ورئيس أكاديمية البحث العلمى، ورؤساء شركات جنوب الوادى القابضة للبترول والقابضة للبتروكيمياويات.

وأكد الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول، توصل وحدة الاستخلاص المحسن بالطرق غير التقليدية إلى نتائج معملية جيدة وذلك تمهيدًا لعمل التجارب نصف الصناعية.

ومن جانبه، أوصى المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، بإجراء التجارب الحقلية بأحد حقول شركات القابضة لجنوب الوادى والشركة العامة للبترول.

وأضاف الدكتور الصباغ، أن وزير البترول أوصى بعمل تقرير وافٍ عن خليط إيثانول بنزين 80، ودراسة الجدوى الاقتصادية له، حيث إن الإيثانول آمن أكثر من الميثانول خاصة بعد حساب معدل الاستهلاك فى السيارات التى أجريت عليها التجربة وجد أن المخلوط الجديد يوفر فى الوقود بنسبة 20-30% معتمدًا على حالة السيارة الفنية إذا ما قورن باستهلاك بنزين 92 غير المخلوط.

وأشار الدكتور الصباغ إلى أن إجمالى إيرادات المراكز الخدمية خلال النصف الأول من العام المالى 2014/2015 هى 100 مليون جنيه.

واعتمد مجلس إدارة المعهد الخطة الاستثمارية للعام المالى 2014/2015 والتى تقدر 18.20 مليون جنيه منها 12.950 مليون من الموازنة العامة للدولة و5.250 مليون تمويل ذاتى من المعهد.

وأكد الدكتور الصباغ أن المعهد أنجز 100% من الخطة الموضوعة للتطوير للنصف الأول من العام المالى 2014/2015.

وأكد وزير البترول دعم وزارة البترول وقطاعاتها المختلفة للمعهد وعلمائه لما بذلوه فى خدمة الوطن.

واعتمد المجلس ترشيح اثنين من الأساتذة بالمعهد لعضوية اللجنة الخماسية المختصة بترشيح المتقدمين لشغل وظيفة رئيس المركز والمعهد والهيئة البحثية، كما اعتمد أيضا تعيين 3 لدرجة باحث وترقية 3 لدرجة أستاذ باحث و3 باحث مساعد.

وعلى هامش الاجتماع احتفل أعضاء المجلس بحصول الدكتور الصباغ على شهادة DSC فى العلوم "الكيمياء التطبيقية".



إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة