"مصر تواجه أكبر تنظيم سرى فى العالم".. إسلاميون وأحزاب: السيسى لديه فهم عميق لأعداء الدولة..المصريين الأحرار يطالب بالردع الأمنى.."إصلاح الجماعة الإسلامية": خطاب الرئيس سيرفع المعنويات لمحاربة الإرهاب

السبت، 31 يناير 2015 03:01 ص
"مصر تواجه أكبر تنظيم سرى فى العالم".. إسلاميون وأحزاب: السيسى لديه فهم عميق لأعداء الدولة..المصريين الأحرار يطالب بالردع الأمنى.."إصلاح الجماعة الإسلامية": خطاب الرئيس سيرفع المعنويات لمحاربة الإرهاب محمود العلايلى أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار
كتب عمرو حسين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سياسيون وإسلاميون ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تواجه أكبر تنظيم سرى فى العالم فى الوقت الحالى، مؤكدين أن مواجهة تلك الجماعة يتطلب حربا شاملة، وتحتاج لوقت من أجل حسم المعركة.

من جانبه أكد محمود العلايلى أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، أن مصر تواجه تنظيمات عسكرية إرهابية لا حل معها سوى الحرب دون هوادة، مضيفا فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن فى مثل هذه الحالة التى تعيشها مصر عقب تفجيرات سيناء، الخميس الماضى، ومواجهة جماعات سرية إرهابية تستخدم العنف، فمن الصعب التحدث عن الأفكار والهدوء فى مواجهة هذه الإرهاب، مؤكداً أن الردع الأمنى هو الحل الأول والأخير.

وأوضح أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار أن ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى حول مواجهة مصر جماعة سرية فى أفكارها وطرقها وأدواتها هو قول صحيح، مضيفاً أن هذه التنظيمات أعلنت الحرب لامتلاك سيناء ولا حل أمامنا سوى الحرب معها.

فى الوقت ذاته قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن الاخوان لم يتعلموا من تجارب التاريخ ولم يستفيدوا من حسم قادتهم قديماً لمثل تلك الأزمات التى تمر بها الجماعة الآن.

وأضاف النجار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن البعض لمس بوادر تغيير فى الإستراتيجية منذ بيان المرشد بهيكلة الجماعة، حيث استحدث مهاما جديدة متعلقة بقيادة المرحلة لأشخاص مجهولين فى استنساخ للتجربة السرية، وسيراً على الطريقة القطبية الحركية، ووضعنا علامات استفهام كبيرة أمام هذه الهيكلة وقتها، واليوم اتضحت الرؤية فما كانت إلا تمهييداً لتغيير الإستراتيجية التى اتضحت ملامحها منذ انطلاق فعاليات الذكرى الرابعة للثورة بالأحداث الخطيرة التى شهدتها البلاد، والتى تحمل نفس أسلوب تنظيم 65 الذى استهدف الكهرباء ووسائل المواصلات والقناطر الخيرية.

وأوضح النجار أن المتحدث الجديد باسم الإخوان محمد منتصر خرج فى اتصال هاتفى مع قناة إخوانية تبث من تركيا ليعلن تبنى الجماعة لكل الأحداث من المطرية لحرق مجلس مدينة كرداسة، وقطع 150 طريقا لتعطيل السكك الحديدية واستهداف شبكات الكهرباء وزرع القنابل والمتفجرات، بما يعنى تبنى معلن وصريح من الجماعة للمواجهة الشاملة المسلحة مع الدولة.

وأشار الباحث الإسلامى إلى أن الجماعة قطعت خط الرجعة وسلكت طريق اللاعودة، حيث من الصعب جداً بعد ما حدث الحديث عن تسويات أو حلول سياسية فى ظل هذا التصعيد الخطير والواضح.

وفى نفس الصدد قالت مارجرت عازر، الأمين العام للمجلس القومى للمرأة، إن جماعة الإخوان المسلمين جماعة سرية يصعب مواجهتها فى وقت قصير، مؤكدة على أن القضاء على الإخوان سيحتاج لوقت كى نجفف منابع أفكارهم بالكامل.

وأضافت "عازر" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنها توافق على ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى للوفد المصرى فى إثيوبيا حول مواجهة مصر لجماعة سرية فى أفكارها وتحركاتها وأدواتها، مشيرة إلى أن التمويل الذى تحصل عليه الجماعة تمويل سرى، بالإضافة إلى أن هناك أعضاء فى الجماعة غير معلوم انتمائهم الفكرى لذلك يصعب السيطرة عليهم، ما يؤدى لصعوبة المواجهة، لافتة إلى أن الجماعة تخطط للوصول للحكم منذ 80 عاما ولديهم أساليب وخطط صعب التكهن بها.

وأوضحت عازر أن المرحلة المقبلة تستدعى التعاون بين القوات المسلحة وبين قوات الشرطة مع الشعب للسيطرة على مخاطر جماعة الإخوان المسلمون، مطالبة بالتبليغ عن أى فرد من الجماعة يشتبه فى قيامه بأعمال تخريب لأن الأمر يتعلق بأمن مصر بالكامل.

وأشادت جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى حول تحديات مصر خلال المرحلة المقبلة، وتأكيد أن مصر تواجه أكبر تنظيم سرى، موضحة أنه حديث جيد وتحد لأعداء مصر ويؤدى إلى ارتفاع معنويات المصريين بشأن محاربة الإرهاب.

وقال عوض الحطاب القيادى السابق بالجماعة الإسلامية لـ"اليوم السابع" إن خطاب الرئيس رسالة منه إلى الشعب أن القائد لا يهرب من الميدان، ويشير إلى وعى كامل للرئيس لما يحدث، وفهم عميق لأعداء الدولة ، وماذا يريدون من البلاد.



موضوعات متعلقة
بالفيديو..الرئيس السيسى من إثيوبيا:مصر تحارب أخطر تنظيم سرى وسنثأر للشهداء












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة