فى ندوة "سجن النسا"بمعرض الكتاب..كاملة أبو ذكرى: المسلسل نابع من هموم النساء..نيللى كريم:ضغوط المجتمع على المرأة يجعلها تخرج أسوأ ما فيها..وجمال العدل: مسلسل جديد يجمع نيللى وكاملة ومريم فى رمضان 2016

السبت، 31 يناير 2015 08:10 م
فى ندوة "سجن النسا"بمعرض الكتاب..كاملة أبو ذكرى: المسلسل نابع من هموم النساء..نيللى كريم:ضغوط المجتمع على المرأة يجعلها تخرج أسوأ ما فيها..وجمال العدل: مسلسل جديد يجمع نيللى وكاملة ومريم فى رمضان 2016 جانب من الندوة
كتبت مى فهمى - هيا حشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت منذ قليل الندوة الخاصة بمسلسل "سجن النسا" بمعرض الكتاب فى دورته الـ 46 بحضور الفنانة نيللى كريم، والمخرجة كاملة أبو ذكرى، والسيناريست مريم ناعوم، والمنتج جمال العدل.

بدأت الندوة بوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء جنودنا فى العريش، ثم قالت السيناريست مريم ناعوم إنه وقع اختيار نص "سجن النسا" من قبل المنتج جمال العدل.

فى حين قال العدل إن أكثر ما لفت انتباهه هو العنوان الخاص بالنص المسرحى الذى قامت بتأليفه الكاتبه فتحية العسال فى الثمانينات، بالإضافة إلى أنه يتضمن موضوعات مختلفة ومتعددة وعالما جديدا، لم يتطرق إليها أحد.

وأكد العدل أنه كان يريد سيناريست متمكن يعيد صياغة النص لدراما تلفزيونية تتماشى مع الواقع الحالى، ومن ثم وقع الاختيار على الكاتبة مريم ناعوم.

كما أشار العدل إلى أن أحد أسباب نجاح المسلسل هو الزيارات المتكررة التى قام بها للسجن مع الكاتبة مريم ناعوم، وأضافت موضوعات نابعة من واقع الحياة.

وأكدت الفنانة نيللى أن تحول شخصية غالية بالمسلسل يرجع لظروفها السيئة، وأضافت نيللى أن ضغوط المجتمع على المرأة من الممكن أن يجعلها "تظهر أسوأ صفاتها".

وقالت المخرجة كاملة أبو ذكرى، إن تناولها لمشاكل النساء نابع لما تلاقيه المرأة المصرية فى المجتمع من مشاكل، وزيادة عن ذلك أن ثورة 25 يناير جعلت المرأة المصرية" تتحرك ومتخفش".

وأكد جمال العدل أن هناك عملا جديدا يجمع الثلاثى كاملة ونيللى ومريم فى رمضان 2016.

وعن نهاية المسلسل قالت كاملة إن شخصية غالية قررت الموت بعد فقدنها كل شىء وقررت الانتقام من صابر.

وفى نفس السياق، وقف بعض الحضور منتقدين المسلسل، ومايتضمنه من فكرة الإنتقام التى قامت بها نيللى كريم "غالية" فى نهاية المسلسل بعدما انتقمت من صابر وزوجته نوارة، لتعود للسجن مرة أخرى، وهو ما جعل الحوار يشهد حدة بين بعض الحاضرين وأسرة المسلسل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة