البرازيلى هيندريك صفقة الآمال الأهلاوية: "أمى" سبب انتقالى للأحمر الطامع فى البطولات.. الزمالك "أفلت" من الهزيمة.. نصائح جاريدو لن أنساها.. أنا "سليم" والإصابات شائعات سخيفة.. وأعرف تريكة وجمعة ورمزى

السبت، 31 يناير 2015 10:53 م
البرازيلى هيندريك صفقة الآمال الأهلاوية: "أمى" سبب انتقالى للأحمر الطامع فى البطولات.. الزمالك "أفلت" من الهزيمة.. نصائح جاريدو لن أنساها.. أنا "سليم" والإصابات شائعات سخيفة.. وأعرف تريكة وجمعة ورمزى جانب من الحوار
أجرى الحوار – رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأهلى نادى كبير.. نصائح الإسبانى جاريدو لن أنساها.. أنا "سليم" والإصابات شائعات سخيفة.. بهذه الكلمات بدأ البرازيلى هيندريك هيلمك لاعب وسط الأهلى الجديد والمنضم من نادى يارو الفنلندى، والتى توضح جيدا ثقته فى قدرته على التألق مع المارد الأحمر، الذى انضم إليه لمدة 3 سنوات ونصف، وقال يارو: "المهمة بالنسبة لى لن تكون سهلة مع الأهلى وأنا أعرف ذلك جيدا وأمامى تحدٍ كبير يتطلب منى بذل أقصى جهد لإثبات نفسى، خاصة أن الفريق الأحمر لا يتنازل عن التتويج بالبطولات سواء محليا أو قاريا.

حرص "اليوم السابع"، على مقابلة اللاعب البرازيلى لمعرفة رأيه فى اللعب للأهلى وحقيقة فسخ تعاقده مع نادى الاستقلال الإيرانى فكان هذا الحوار:
بداية.. كيف جاء انضمامك للأهلى ؟

** مفاوضات الأحمر بدأت معى أواخر شهر نوفمبر الماضى عن طريق وكيلى وهو بولندى الجنسية، ولم أتردد وقتها لحظة واحدة فى قبول هذا العرض خاصة بعد المكالمة التى جاءتنى من علاء عبد الصادق المشرف العام على قطاع الكرة، وأكد خلالها أن الإسبانى خوان كارلوس جاريدو مقتنع تماما بإمكاناتى بعد أن شاهد لى عددا من السديهات التى أحضرها وكيلى.
هل كنت تعرف الكثير عن الأهلى ؟

** بالطبع.. شاهدت الفريق خلال مشاركته فى بطولة العالم للأندية أكثر من مرة وأعلم جيدا أنه النادى الأشهر فى أفريقيا والأكثر حصولا على البطولات فى القارة بل وفى العالم، الأمر الذى شجعنى على الانضمام إليه دون تردد.
لكن البعض شكك فى نجاحك خاصة أنك قادم من الدورى الفنلندى؟

** من حق الجميع أن يقول ما يشاء وسأرد على ذلك عمليا فور مشاركتى الرسمية مع الفريق، لكن الدورى الفنلندى به أكثر من 5 أندية قوية للغاية ولا تختلف فى شكلها عن دوريات متوسطة فى أوروبا، ونادى يارو الذى كنت ألعب له واحدا من هذه الأندية.
ومن هم نجوم القلعة الحمراء الذين تعرفهم ؟

** بكل تأكيد محمد أبو تريكة لاعب الفريق المعتزل، ووائل جمعة مدير الكرة الحالى، وإن كانت صورة تريكة كانت الأقرب لذهنى قبل قدومى للقاهرة ومقابلة وائل جمعة وجه لوجه فى المران صباح اليوم، كما أننى أعرف هانى رمزى نجم منتخب مصر السابق والذى احترف فى أكثر من ناد ألمانى وكان أحد نجوم الدورى هناك فى أغلب فترة احترافه.
وماذا قال لك جمعة فى أول مقابلة بينكما ؟

** تمنى لى التوفيق، وطالبنى بأن أكون عند حسن ظن النادى وجماهيره بى، وقال لى بالحرف الواحد: "أمامك تحدٍ كبير فأنت تدافع عن سمعة اللاعبين البرازيليين والألمان فى ذات الوقت داخل مصر، والمعروف لجماهير الكرة المصرية بل وللعالم كله أن كرة القدم فى هاتين الدولتين متميزة وقوية فكن على قدر المسئولية".
وبماذا نصحك جاريدو ؟

** شعرت بأننى أعرف جاريدو منذ سنوات حين قابلته، ربما بسبب إجادتى للغة الإسبانية، والرجل طالبنى بضرورة التأقلم سريعا مع زملائى بالفريق، وأيضا أن أكون على قدر المسئولية، وقال لى "أراهن عليك فى الظهور بمستوى متميز فلا تدخر نقطة عرق واحدة".
وما حقيقة فسخ تعاقدك مع نادى الاستقلال الإيرانى بسبب الإصابة ؟

** كلام سخيف.. ولم أترك النادى الإيرانى بسبب الإصابة بل كان بسبب أمور يتم تدبيرها من وراء ظهرى لا أرغب فى الكشف عن تفاصيلها، وحين تأكدت من ذلك طالبت النادى بفسخ عقدى بشكل ودى، الأمر الذى استجابوا له بعد ضغوط وكيلى واستمرت هذه الضغوط لأسبوعين.
وهل أنت مُصاب بالفعل ؟

** كدمة بسيطة للغاية فى غضروف الركبة ولن تكون عائقا أمام طموحاتى التى أتطلع لتحقيقها مع الفريق، وللعلم فأنا صارحت مسئولى الأهلى بهذه الإصابة قبل التوقيع الرسمى للنادى لكن وجدوها بسيطة للغاية فلم يرفضوا التعاقد معى.
وماذا عن رأى عائلتك فى اللعب للأهلى ؟

** والدتى شجعتنى على الانضمام للفريق وقالت لى إنها شاهدت الأهلى فى مباراة ودية أمام بايرن ميونيخ الألمانى، وكانت وقتها فى قطر فى رحلة قصيرة، وأشادت بالمارد الأحمر والمستوى الذى قدمه رغم الخسارة وقتها بهدفين لهدف.
هل شاهدت مباراة القمة ؟

** بكل تأكيد..والأهلى قدم أداء متميزا خاصة فى الشوط الثانى لكن التسرع لم يكن فى صالحه، ولذلك لم يتمكن من الفوز واعتبر المنافس الزمالك أفلت من الهزيمة والتعادل شىء جيد له.
ومن اللاعب الذى لفت نظرك أو أعُجبت بمستواه ؟

** حسام عاشور ووليد سليمان، بعد أن قدما مباراة متميزة للغاية، كما أن محمد رزق لاعب متميز للغاية وصاحب إمكانيات خاصة.
وما انطباعك عن المصريين ؟
** الأجواء فى مصر مميزة للغاية وأنه شعر بحالة من الألفة وأتمنى أن أتأقلم سريعا سواء مع زملائى أو الجمهور، وأعلم جيدا أن المصريين يتمتعون بخفة الظل، ولى أكثر من صديق زار مصر فى السنوات الماضية وأكد لى هذا الكلام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة