استخدامات البيكربونات الصوديوم التى لا تعلمها.. مش بس منظف للصحون.. تشطيف مهبلى آمن ينصح به الأطباء.. مبيض رائع للأسنان.. وملمع للفضة.. ويمكن استخدامه لصنفرة الجسم بفاعلية وآمان

السبت، 31 يناير 2015 05:16 م
استخدامات البيكربونات الصوديوم التى لا تعلمها.. مش بس منظف للصحون.. تشطيف مهبلى آمن ينصح به الأطباء.. مبيض رائع للأسنان.. وملمع للفضة.. ويمكن استخدامه لصنفرة الجسم بفاعلية وآمان بيكربونات الصوديوم - أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كربونات الصوديوم" تلك المادة البيضاء التى تشبه السكر الناعم، والموجودة فى كل بيت مصرى، لا يعلم الكثيرون أهميتها واستخداماتها الكثيرة والمفيدة فى كل مناحى الحياة الصحية.


ويمكنك شراؤها "البيكربونات الصديوم" من الصيدليات، أو الباعة العطارين، ونظرًا لرخص ثمنها وسهولة الحصول عليها تصبح من أهم المواد التى يمكن أن يستخدمها كل شخص داخل المنزل دون الحاجة لأدوات تجميل، وغيره .


هذا ما أكدت عليه الدكتورة دعاء على أخصائية الجلدية، والتى أوضحت أن كل فكرة المصريين عن الكربونات الصوديوم أنها مادة يمكن بها إزالة دهون وصدأ الصحون عن طريق غليها على النار، وهى معلومة سليمة واستخدام هام للغاية، يتم وضع الصحون المتسخة للغاية فى مياه مغلية مع إضافة بعض من البيكربونات بداخلها، ويمكن لهذه المادة تنظيفها تمامًا وجعلها لامعة، ومن استخداماتها الأخرى:


ماسك صنفرة للجسم..

أما عن الاستخدامات التى لم يكتشفها البعض حتى الآن، هى أن البيكربونات منظف للبشرة ويمكن أن تصبح ماسك صنفرة كامل دون تكلفة، فتوضع بعض من المادة على ليفة الاستحمام مع بعض من زيت الجسم البرافين أو اللوز، ويتم كشط الجسم برفق مما يزيل الخلايا الميتة من على سطح الجسم ليصبح ماسك صنفرة طبيعى يمكن استخدامه كل فترة .

ماسك تنظيف وتقشير للوجه..

يمكن استخدام البيكربونات مع الوجه بشكل أكبر من الجسم، عن طريق صنفرة الوجه وتقشيره أكثر من مرة خلال الشهر، ودهانه بعد الفروغ من التقشير بزيوت مرطبة أو بكريمات الجلسرين ليصبح نضرًا وناعمًا للغاية.

مبيض للفضة..

وهو استخدام يعلمه البعض، فهو منظف وملمع عال للفضة، من خلال كشط الحلى بها، فهى قادرة على تنظيفها وتبييضها دون كشطها أو تجريح أو تشويه، ودون تكلفة.


مبيض فعال للأسنان..

يوضح الدكتور على محمود أخصائى طب الفم والأسنان، أن البيكربونات يمكن وضع بعض منها على فرشاة الأسنان وإزالة الطبقة الخارجية المتكونة على الأسنان لتبييضها، ويحصل الشخص على بياض مثالى دون الحاجة لتكاليف التبييض.

لكنه حذر فى الوقت ذاته من الإسراف فى هذه الطريقة، أو من كم البيكربونات، أو من مرات التبييض حتى لا تزال الطبقة الحامية للأسنان تصبح هشة قابلة للكسر، ولذا يفضل المتابعة لدى المختص لتحديد كمية استخدام المادة.

تشطيف مهبلى آمن لبعض السيدات..

أكدت الدكتورة زينب حمدى أخصائية النساء والتوليد، أن التشطيف بـ"بيكربونات الصوديوم" مفيد للتخلص من بعض حالات الالتهابات، فهو يعمل على التخلص منها، والتخلص من البكتيريا والفطريات التى تصاب بها الكثير من السيدات.

ونصحت أخصائية النساء، بضرورة استشارة المختص المتابع، خاصة فى حالات الرغبة فى الحمل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة