مقتل 28 من "البيشمركة" فى اشتباكات مع "داعش" بكركوك والموصل

الجمعة، 30 يناير 2015 07:39 م
مقتل 28 من "البيشمركة" فى اشتباكات مع "داعش" بكركوك والموصل قوات البشمركة - أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت هجمات مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى اليوم الجمعة على الخطوط الأمامية لقوات "البيشمركة" الكردية جنوبى كركوك وغربى الموصل شمال غربى العراق عن مقتل 28 بينهم قائد لواء بالبيشمركة وإصابة 170 آخرين بجراح، والتى اعتمد فيها التنظيم على الانتحاريين والسيارات المفخخة.

وأشارت مصادر طبية فى كركوك إلى أن المواجهات العسكرية التى اندلعت منذ اليلة الماضية وحتى اليوم فى قرى تل الورد والملا عبد الله ومكتب خالد جنوبى كركوك، أسفرت عن مقتل قائد اللواء الأول فى البيشمركة شيركو شيرانى، و16 مقاتلا آخرين إضافة إلى إصابة 160 بجراح.

وقالت مصادر كردية إن تنظيم داعش هاجم صباح اليوم قوات البيشمركة المتمركزة بمرتفعات حسن شام على محور الخازر، وتمكنت "البيشمركة" من صد الهجوم ومنعت التنظيم من التقدم.

كما اندلعت اشتباكات بين "البيشمركة" ومسلحى "داعش" فى سهل قراج جنوبى مخمور بمحافظة نينوى أسفرت عن مقتل 4 من مقاتلى "البيشمركة" وإصابة 10 آخرين بجراح.

وقال المدير العام لقوات الأمن فى جلولاء هجار ابراهيم" إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم فى رتل عسكرى من "البيشمركة" فى قرية "البو دراجى" التابعة لناحية جلولاء أسفرت عن استشهاد 7 مقاتلين من البيشمركة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة