خالد صلاح

ردا على هجوم الإرهاب الخسيس بسيناء.. السيسى يقطع زيارته لإثيوبيا لمتابعة جهود ملاحقة الإرهابيين ويكلف وزير الخارجية برئاسة وفد مصر بالقمة الأفريقية.. مصدر: قناصة الجيش يفجرون سيارة مفخخة بشمال سيناء

الجمعة، 30 يناير 2015 10:35 ص
ردا على هجوم الإرهاب الخسيس بسيناء.. السيسى يقطع زيارته لإثيوبيا لمتابعة جهود ملاحقة الإرهابيين ويكلف وزير الخارجية برئاسة وفد مصر بالقمة الأفريقية.. مصدر: قناصة الجيش يفجرون سيارة مفخخة بشمال سيناء الرئيس السيسى
كتب يوسف أيوب – محمد أحمد طنطاوى - محمد رضا – نور ذو الفقار
إضافة تعليق
شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، تطورات على المشهد الرسمى والأمنى، فى أعقاب الأعمال الإرهابية التى نفذتها جماعة أنصار بيت المقدس، بشمال سيناء، مساء الخميس، التى استهدفت خلالها مواقع عسكرية للقوات المسلحة والشرطة، وقع جرائها ما يزيد عن 29 شهيداً و45 مصاباً من العسكريين والمدنيين.

من جانبه، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قطع زيارته للعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، والعودة للقاهرة بعد المشاركة فى جلسة افتتاح قمة الاتحاد الإفريقى، لمتابعة تطورات الأحداث فى سيناء.

وأكدت رئاسة الجمهورية، فى بيان رسمى أصدرته صباح اليوم الجمعة: "فى أعقاب العمليات الإرهابية التى شهدتها شمال سيناء مساء أمس، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى قطع مشاركته فى القمة الأفريقية بعد حضور الجلسة الافتتاحية والتوجه إلى القاهرة لمتابعة الموقف".

وكلّف الرئيس عبد الفتاح السيسى، وزير الخارجية سامح شكرى، برئاسة وفد مصر، خلال أعمال القمة الأفريقية المنعقدة بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، بعد أن يغادر الرئيس السيسى، أديس أبابا، عقب الجلسة الافتتاحية للقمة.

وعلى مسرح العمليات الميدانية، قال مصدر أمنى، إن السيارة المفخخة التى انفجرت بجوار مديرية أمن شمال سيناء، مساء أمس الخميس، كانت عبارة عن عربة نقل مزودة بفنطاس مياه مملوءة بالمواد المتفجرة، وتم التعامل معها من قبل قوات الجيش الموجودة أعلى أسطح مديرية الأمن وبعض المنشآت السيادية الموجودة بتلك المنطقة، من خلال إطلاق نار مكثف، الأمر الذى أدى إلى انفجار السيارة قبل وصولها إلى مبنى مديرية الأمن بأمتار قليلة.

وأوضح المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن تعامل القناصة مع العربة المفخخة قبل وصولها إلى مبنى مديرية الأمن ساهم بشكل كبير فى تقليل عدد الضحايا والمصابين، مؤكدًا أنه حال انفجار العربة المذكورة أسفل مبنى المديرية كان من الممكن أن ينهار المبنى كما حدث من قبل فى مديرية أمن الدقهلية منذ فترة.

وفيما يتعلق بردود الفعل السياسية، أدان حزب المحافظين، الهجوم الإرهابى المنظم الذى استهدف نقاط تمركز للقوات المسلحة ورجال الشرطة ومدنيين بشمال سيناء، مخلفا وراءه أكثر من 29 شهيدا وأكثر من 45 مصابا.

وشدد حزب المحافظين، فى بيان له اليوم الجمعة، على ضرورة تشكيل حكومة حرب وإعلان حالة التعبئة العامة فى صفوف القوات المسلحة، مؤكداً أن ما تتعرض له سيناء هو حالة حرب منظمة تنفذها جماعة الإخوان والجماعات المتطرفة الموالية لها برعاية دول الشر فى الخارج التى تريد أن تخضع وتذل الشعب المصرى.

وحذر الحزب، من محاولة تصدير نموذج "اليمن" لتطبيقه فى مصر، مؤكدا أن توقيت تحرك جماعات الحوثيين كان بمثابة نموذج وإشارة لجماعة الإخوان للتطبيق فى مصر، مطالباً بضرورة التعامل بكل شدة وحزم مع تجار الدم وتجار الوطن الذين يتخذون من الحديث عن حقوق الإنسان ستاراً لعودة جماعة الإخوان للمشهد بصورة أو بأخرى، ويحاولون إظهار الدولة بمظهر الهاضمة للحريات.

واستنكر الحزب، صمت المجتمع الدولى والمنظمات الحقوقية من أعمال العنف التى ترتكبها الجماعات المتطرفه فى حق الشعب المصرى، مضيفاً "من يدعو للتظاهر اليوم وغداً يوفرون غطاء سياسيا لجماعات إرهابية أعداء للوطن ومن ثم هم شركاؤهم فى جريمتهم ويجب التعامل معهم بشدة".

وطالب الحزب، الشعب المصرى بالالتفاف حول القياده السياسية ورجال الجيش والشرطة والزود عن وطنهم ضد من يسعون إلى تفكيكه وتدميره، مضيفاً "أن كل الدماء التى سالت لن تضعف من عزيمة المصريين فى تحقيق مستقبل مشرق".










موضوعات متعلقة:

بالفيديو..الإرهاب يحرق العريش..سقوط قذائف صاروخية مجهولة المصدر على مقرات أمنية وسكنية بالعريش..وسقوط 29 شهداء و28 جريحا جراء القصف..واشتباكات دامية بين الأمن والإرهابيين..والأباتشى تمشط المدينة

السيسى يتابع الوضع فى سيناء هاتفيا من أثيوبيا مع وزير الدفاع.. والجيش: الإرهاب يشن هجماته نتيجة ضرباتنا الناجحة ضد عناصره.. وجارٍ التعامل مع الإرهابيين.. ومسئول أمنى يؤكد: 29 شهيدا و45 مصابا حتى الآن

الأحزاب السياسية تدين الهجوم الإرهابى بالعريش.. "الدستور" ينعى شهداء القوات المسلحة.. و"الجبهة المصرية" تُطالب بالحسم الشامل.. و"المؤتمر":جيش مصر لن ينكسر ونقف خلف رجاله لتطهير بلادنا من القتلة


إضافة تعليق




التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed salah

رحم الله شهداء الغدر

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد جابر

هجوم سيناء الارهابي

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

ان شاء الله محفوظه يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مجاهد

الأرهاب الأسود لن ينتصر على ارادة الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

صحراوي

فـيــن ......؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر الزواوى - كفرالشيخ

سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى واللهى لو خضت بنا البحر لخضن البحر معك

تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Abo Ali

.com

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة