فوائد مذهلة لن تتخيلها لزيت الكركم السحرى.. يعالج ويمنع التهابات المفاصل.. يحارب السرطان ويقضى على سموم الجسم.. ويحسن حالة الجلد

السبت، 03 يناير 2015 11:04 ص
فوائد مذهلة لن تتخيلها لزيت الكركم السحرى.. يعالج ويمنع التهابات المفاصل.. يحارب السرطان ويقضى على سموم الجسم.. ويحسن حالة الجلد الكركم - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستخدم الكركم منذ قديم الأزل، فلا تتعجب إذا رأيت أمهاتنا وجداتنا يأخذن حمامًا مع مسحوق الكركم ويضعنه على جميع أنحاء الجسم، نظرًا لمعرفتهن بطبيعة وفوائد هذا العنصر السحرى، الذى لا غنى عنه فى التقاليد الهندية، لخصائصه الممتازة فى العلاج.

وقد استخدم الكركم لعلاج أمراض مختلفة، وهذا ما وضعه على القمة بالمقارنة بمعظم النباتات الأخرى عندما يتعلق الأمر بالعلاجات الطبيعية، ووفقاً للتقرير التالى نقدم لكم فوائد مذهلة ليست لمسحوق الكركم، لكن لزيته، وذلك حسبما نشر بموقع “Health”، الطبى الأمريكى المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية:

1- له خصائص مضادة للالتهابات:

واحدة من المكونات الرئيسية لزيت الكركم هو "ألفا كركومين"، ما يكسب زيت الكركم خصائصه المضادة للالتهابات، التى تساعد فى تخفيف الألم، كما يستخدم لعلاج التهابات الجلد.

2- يساعد فى علاج التهاب المفاصل:

التهاب المفاصل مشكلة رئيسية ابتلى بها معظم كبار السن وحتى الأصغر سنًا، لكن مع وضع زيت الكركم الممتاز على المفاصل تصبح عملية شفاء التهاب المفاصل أسرع، كما يمكنه أيضًا أن يساعد على منع التهاب المفاصل فى المقام الأول، مع التدليك الملائم، لوقف حدوث الآلام فى المفاصل.

3- درء ومكافحة السرطان

حيث أثبتت الأبحاث فى عام 2011، أن زيت الكركم يمكن أن يحارب الجذور الحرة داخل الجسم، وهى أداة فعالة فى الوقاية من السرطان، كما أنه يسرع فى إزالة السموم المسببة للسرطان فى الجسم البشرى.


موضوعات متعلقة:


"لو بتعانى من الكبد الوبائى".. 14 علاجا طبيعيا مذهلا للالتهابات الفيروسية A،B،C..الخرشوف والبنجر والعرقسوس والكركم والفجل لتجديد الخلايا..وشوك الحليب لإعادة البناء..وأعشاب صينية وهندية تكافح الفيروسات













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة