"داعش" يعتقل العشرات غرب مدينة كركوك العراقية بسبب إحراق رايته

السبت، 03 يناير 2015 12:29 ص
"داعش" يعتقل العشرات غرب مدينة كركوك العراقية بسبب إحراق رايته عناصر داعش - أرشيفية
كركوك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقل تنظيم "داعش" أمس الجمعة عشرات الرجال والشبان من قريتين تقعان غرب مدينة كركوك فى شمال العراق، بعد اقدام سكان فيهما على احراق رايتين له، بحسب ما أفاد مسئولون عراقيون .

وقال ضابط برتبة عقيد فى الاستخبارات "خطف عناصر داعش مساء اليوم الجمعة 170 شابا ورجلا من أهالى قريتى الشجرة والغريب فى قضاء الحويجة بعد احراق رايتين للتنظيم".

وأوضح أن "عناصر التنظيم الذين كانوا يقودون ثلاثين مركبة، اتجهوا بالمخطوفين نحو مركز قضاء الحويجة الذى يضم المحكمة الشرعية وسجنا يستخدمه التنظيم" الذى يسيطر على القضاء منذ الهجوم الذى شنه فى يونيو، وسيطرته على مناطق واسعة فى شمال العراق وغربه.

وأكد مسئول فى محافظة كركوك ومسئول محلى فى الحويجة حصول عملية الاعتقال، مشيرين إلى أن عناصر التنظيم أبلغوا السكان أنهم يبحثون "عن 15 مطلوبا قاموا بإحراق راية الخلافة" التى أعلن إقامتها فى 29 يونيو فى مناطق سيطرته فى العراق وسوريا.

وقال أحد سكان قرية الشجرة إنه "يوم أمس "الخميس"، تم انزال راية داعش ليلا من على مدخل القرية وتم إحراقها".

وأضاف "فوجئنا فى الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم "الجمعة" بقيام عناصر داعش معززين بآليات دفع رباعى وشاحنات صغيرة من نوع "بيك اب"، وهم يمنعون الدخول والخروج من القرية، ثم قاموا باقتحام عدد من المنازل واقتادوا رجالا وشبانا"، من دون أن يحدد عددهم.

وأشار الرجل إلى أن عناصر التنظيم "أبلغوا النساء اللواتى استغثن وطلبن منهم عدم المساس بابنائهن ورجالهن، أنهم سيحققون معهم للاقتصاص ممن قام بحرق راية الخلافة، قبل أن ينقلوهم ويتجهوا إلى طريق الحويجة".

من جهته، أفاد أحد سكان قرية غريب أن "عناصر التنظيم طوقوا قريتنا واقتادوا منا قرابة تسعين شابا ورجلا، وأكدوا لنا أنهم يبحثون عن 15 شخصا قاموا بإحراق الرايتين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة