حبس عصابة للسطو المسلح على قائدى السيارات بالجيزة

السبت، 03 يناير 2015 02:21 ص
حبس عصابة للسطو المسلح على قائدى السيارات بالجيزة المتهمون والمضبوطات
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كون أحد أخطر المسجلين خطر تشكيلاً عصابيًا، بصحبة اثنين من أصدقائه عقب هروبه من السجن الذى كان يقضى به عقوبة السجن المؤبد لاتهامه فى قضية قتل، وتخصص نشاط التشكيل فى ارتكاب جرائم السطو المسلح على المواطنين والاستيلاء على السيارات تحت تهديد السلاح، والتفاوض على إعادتها مقابل حصولهم على مبالغ مالية طائلة يتم تحديدها حسب قيمة السيارة.

واعترف زعيم التشكيل العصابى ويدعى "أحمد.ص"، أنه تورط فى جريمة قتل أحد الأشخاص، وتم القبض عليه وصدر ضده حكم بالسجن المؤبد، وخلال تنفيذه مدة العقوبة قامت ثورة يناير وتعرضت السجون للاقتحام وأتيحت له الفرصة للهرب، مما ساعده للعودة لنشاطه الإجرامى مرة أخرى، فالتقى باثنين من أصدقائه، وهما "رباح.ا" و"إبراهيم.م" عاطلين، وعرض عليهما تكوين عصابة للسطو المسلح على قائدى السيارات، فاستجابا له، وتمكنوا من شراء بندقية آلية مسروقة من أحد مراكز الشرطة، بالإضافة إلى 3 بنادق أخرى، وبدأوا فى ممارسة نشاطهم، حيث تركز نشاطهم فى محافظة الجيزة، خاصة على الطريق الدائرى والهرب بالسيارة المستولى عليها إلى المناطق الصحراوية بأكتوبر.

وأضاف المتهم فى اعترافاته، أنهم تمكنوا من سرقة 20 سيارة ملاكى فاخرة بعد السطو على قائديها، وتم التفاوض مع مالكيها على إعادتها مقابل الحصول على فدية، بالإضافة إلى بيع بعضها فى المرات التى فشلت فيها عمليات التفاوض.

وقال المتهم، إنه خلال إحدى عمليات السطو المسلح فوجئ وشريكيه بقوة أمنية تطاردهم، مما دفعهم لإطلاق الرصاص تجاه رجال الشرطة.

وبمواجهة المتهمين الآخريين اعترفا بصحة ما نسب إليهما من اتهامات بحيازة أسلحة مسورقة وغير مرخصة والسرقة بالإكراه وأيدا صحة اعترافات المتهم الرئيسى، فتم تحرير محضر بالواقعة وأحيلوا إلى النيابة التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

وقد تم الكشف عن نشاط المتهمين بعد تعدد البلاغات أمام اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، التى تفيد يتعرض عدد كبير من المواطنين للسطو المسلح على يد 3 أشخاص مجهولى الهوية، وتتشابه أوصافهم فى تلك البلاغات، فتم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء مجدى عبد العال نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعميد جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية، وتوصلت التحريات إلى أن 3 عاطلين أحدهم هارب من السجن فى قضية قتل، يكونون تشكيلاً عصابيًا للسطو المسلح، وأنهم متورطين فى ارتكاب تلك الحوادث.

ومن خلال نشر الأكمنة فى الأماكن التى تشهد تلك الجرائم تمكن المقدم مروان مشرف رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، ومعاونيه محمد نوفل ومحمد مختار وأبو القاسم الدهاشن من ضبط المتهمين، خلال استقلالهم سيارة ملاكى تبين أنها مسروقة، وضبط بحوزتهم بندقية ميرى مسروقة من مركز شرطة، بالإضافة إلى 3 بنادق أخرى وذخيرة و18 هاتف محمول.

واعترف المتهمون بسرقتهم السيارة، وأن الأسلحة المضبوطة يستخدمونها فى تهديد الضحايا والهواتف المحمولة خاصة بأصحاب السيارات التى استولوا عليها.

كما أضاف الجناة بارتكابهم 20 سيارة ملاكى، فتم تحرير محضر بالواقعة، لتأمر النيابة بحبسهم على ذمة التحقيق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

المنصورة

احسن

عدد الردود 0

بواسطة:

يس

ما شــاء الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة