تحليل.. نور الدين يغفل ركلة جزاء لـ"الجونة" وطرد أوكران

السبت، 03 يناير 2015 06:51 م
تحليل.. نور الدين يغفل ركلة جزاء لـ"الجونة" وطرد أوكران إبراهيم نور الدين
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الحكم الدولى إبراهيم نور الدين بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته للقاء الجونة والأهلى الذى أقيم ظهر اليوم السبت باستاد الجونة فى إطار منافسات الجولة الـ16 للدورى الممتاز، وانتهى بفوز الأهلى بهدفين دون رد.

تعرض الحكم للعديد من الاختبارات خلال المباراة تتعلق بتقدير الأخطاء الفنية والعقوبات الإدارية ( الفرق بين التهور والقوة الزائدة وإشهار الإنذار الثانى).

أحسن نور الدين التحرك بشكل جيد وتابع الهجمات المرتدة وتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، ونجح فى الخروج من محيط اللعب وطريق الكرة أكثر من مرة خلال المباراة.

احتسب الحكم 38 خطأ فنيا على الفريقين خلال اللقاء أبرزها فى الدقيقة 80 عندما احتسب ركلة جزاء على مدافع الجونة الذى قطع تمريرة بيديه داخل منطقة جزائه فى الوقت الذى أغفل احتساب لمسة يد على مدافع الأهلى حسين السيد داخل منطقة جزائه فى الدقيقة 56 أمام المساعد الأول هانى عبد الفتاح وأشار باستمرار اللعب.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء خلال اللقاء فى 7 مناسبات للاعبى الجونة عمرو طارق وأحمد عفيفى ومحمد رزق و صامويل أوكران للعب بتهور ومنع هجمة واعدة ومسك الخصم ولعب الكرة باليد فى الدقائق 8،26، 36،56 على التوالى .

كما أنذر ثلاثى الأهلى وليد سليمان ومحمد هانى وحسام عاشور للعب بتهور وضرب الخصم بالكوع ومنع هجمة واعدة، فى الدقائق 52,57،90 من عمر المباراة، وإن كان خطأ سليمان وعاشور يرتقى إلى أقصى درجات التهور.

أغفل الحكم إشهار البطاقة الصفراء فى أكثر من مناسبة أبرزها للاعبى الأهلى سعد سمير لمنع هجمة واعدة فى الدقيقة 20 وتريزيجية للعب بتهور فى الدقيقة 65 من عمر اللقاء كما تغاضى عن إشهار البطاقة الحمراء.

(إنذار ثانى) للاعب الجونة صامويل أوكران للعب بقوة زائدة مع وليد سليمان فى الدقيقة61 من المباراة.

تعرض المساعدان هانى عبد الفتاح ومحمد لطفى إلى أكثر من اختبار خلال اللقاء، وأشار المساعد الثانى على حالتين تسلل فى توقيت جيد على لاعبى الجونة عمر السعيد وإسلام محارب فى الدقائق19،35 كما أحسن متابعة الهدف الثانى للأهلى وعبور الكرة خط المرمى فى الدقيقة95 وأشار المساعد الأول على حالة تسلل فى الدقيقة 77 على مهاجم الجونة عمر السعيد وتميز الثنائى عبد الفتاح ولطفى بيقظة وتمركز جيد خلال اللقاء.

تعامل الحكم الرابع طلعت السيد بهدوء مع اعتراضات الجهاز الفنى للجونة الذى تكرر أكثر من مرة خلال اللقاء، ونجح فى أداء مهامه بشكل جيد خلال المباراة طبقًا للقانون.


أخبار متعلقة:

إبراهيم نور الدين حكما لمباراة الجونة والأهلى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة