بايدن يصافح الرئيس الفنزويلى مادورو فى حفل تنصيب رئيسة البرازيل

السبت، 03 يناير 2015 08:35 ص
بايدن يصافح الرئيس الفنزويلى مادورو فى حفل تنصيب رئيسة البرازيل نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن
برازيليا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصافح الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو ونائب الرئيس الأمريكى جو بايدن وتبادلا بعض الكلمات خلال تنصيب الرئيسة البرازيلية ديلما روسيا الخميس فى برازيليا فى أول لقاء بينهما منذ فرض عقوبات أمريكية على فنزويلا.

وقال مادورو لصحافيين الجمعة بعد لقاء ثنائى مع روسيف "قلت لنائب الرئيس بايدن ما ذكرته علنا وفى الجلسات الخاصة ألف مرة، أننا نريد علاقات قائمة على الإحترام وليس أكثر من ذلك".

واللقاء بين بايدن ومادورو هو الأول بين مسؤولين من البلدين منذ إعلان الولايات المتحدة قبل ثلاثة أسابيع فرض عقوبات على مسؤولين فنزويليين كبار قالت إنه شاركوا فى قمع التظاهرات ضد الحكومة فى 2014.

وأكد مادورو مجددا أن هذا الاجراء "خطوة خاطئة"، مشيرا إلى أنه هو وحكومته يلقيان "تقديرا ودعم كل القارة، كل أمركا اللاتينية ومنطقة الكاريبى وأمريكا الجنوبية".

وأضاف "اعتقد أنه (بايدن) أدرك خلال وجوده (فى البرازيل) نوع العلاقة التى تربطنا وإننا نعمل بشكل ودى ونتعاون بشكل دائم بين حكومات من يسار الوسط ويمين الوسط وحكومات ثورية"، وبعد لقائه مع الرئيسة روسيف الجمعة، عبر مادورو عن شكره "لتضامن البرازيل مع فنزويلا".

وقال "هدفنا الآن مع انخفاض أسعار النفط خصوصا، هو اقناع البلد وكل القطاعات الإنتاجية بخطة ضرورية للإنعاش الاقتصادى من أجل شل ودحر آليات الحرب الاقتصادية التى أثرت على الشبكات اللوجستية للتموين وأدت إلى انفجار الأسعار فى بعض القطاعات".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة