مصادر تكشف لـ"اليوم السابع": الأمن يبحث عن مجهولين دخلا "سيتى ستارز" متخفيين برفقة عامل أثناء تبديل "الوردية" لزرع قنابل.. وجهة أمنية تحصل على نسخة كاملة من تسجيلات كاميرات المراقبة لبوابات "المول"

الخميس، 29 يناير 2015 02:29 ص
مصادر تكشف لـ"اليوم السابع": الأمن يبحث عن مجهولين دخلا "سيتى ستارز" متخفيين برفقة عامل أثناء تبديل "الوردية" لزرع قنابل.. وجهة أمنية تحصل على نسخة كاملة من تسجيلات كاميرات المراقبة لبوابات "المول" مول سيتى ستارز
كتب محمود الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن إحدى الجهات الأمنية حصلت على نسخة كاملة من تسجيلات كاميرات المراقبة على بوابات مول سيتى ستارز، فى واقعة العثور على عبوتين هيكليتين بالمول، ومن جهة أخرى توصلت التحقيقات والتحريات لتورط المدعو "هشام.أ" عامل بمطعم شهير بالدور الأول بالمول، والذى يخضع للاستجواب هو وفرد الأمن المسئول بحراسة البوابة رقم 8، التى دخل منها شخصان برفقة العامل ولم تتمكن الكاميرا من تصوير ملامح وجههما نظراً لمحاولتهما التخفى، وساعدهما العامل فى الدخول بالقنبلتين دون المرور على البوابة الإلكترونية، بل وكشفت الكاميرات أن العامل استمر فى السير معهما حتى اتجه نحو دورات المياه بالدور الأرضى، وقاما بزرع القنبلة الأولى فى دورات المياة ثم صعد المجهولان بمفرديهما إلى حمامات الدور الخامس وقاما بزرع القنبلة الثانية.

وكشفت التحقيقات أيضا أن مرتكبى الواقعة قاما بالتخطيط للواقعة بشكل دقيق، حيث اختارا موعد تسليم وردية العمل، وحضرا أمام البوابة رقم 8 والمخصصة لدخول العاملين بالمول والمتراوح أعدادهم بين 3500 إلى 4000 عامل منهم 400 فرد أمن فى الوردية الواحدة.

وكشفت الكاميرات أن العامل استغل زحمة الدخول والخروج فى الساعة الرابعة عصرا حتى مكن المجهولين من الدخول، ومغافلة فرد الأمن المسئول عن البوابة وكان العامل يرتدى الزى الخاص بالعاملين ذى اللون البنى والبيج.

وكشفت مصادر أن فرد الحراسات الذى قام بنقل القنبلتين من الحمامات إلى خارج المول، تم التحقيق معه وتوبيخه من قبل الضابط المسئول عن المفرقعات، حيث إن تصرفه عرض حياته وحياة المواطنين للخطر فلم يكن على دراية بأى تفاصيل دقيقة تخص القنبلتين، ومن الممكن أن تحدث كارثة بسبب هذا التصرف.

كما تم التحقيق مع فرد الأمن المسئول عن حراسة البوابة 8 لتسهاله فى دخول الشخصين المرافقان للعامل دون تفتيش "الشنطة"، التى كانت بحوزتهما أو إجبارهما على العبور من خلال البوابات الإلكترونية.

ومن جهة أخرى، تكثف جهات التحقيق جهودها للتوصل للمجهولين اللذين ارتكبا الواقعة للوقوف على ملابسات ارتكاب تلك الجريمة.




موضوعات متعلقة

الأمن الوطنى يتوصل للمشتبه فى زرع عبوات "سيتى ستارز"



النيابة تحقق فى قنبلتى سيتى ستارز.. وتطالب بتفريغ كاميرات المول



التفاصيل الكاملة لحادث قنبلتى "سيتى ستارز" بمدينة نصر.. العثور عليهما داخل حمامات المول.. والأمن يُخلى 15 ألف مواطن خلال نصف ساعة.. وننشر الصورة الضوئية للرسالة التى هدد فيها الإخوان الشعب المصرى













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة