أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط السيارة المستخدمة فى محاولة اغتيال قاضى الخانكة

الخميس، 29 يناير 2015 06:57 م
ضبط السيارة المستخدمة فى محاولة اغتيال قاضى الخانكة اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية
بنها أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية فى ضبط السيارة المستخدمة من قبل مجهولين في محاولة اغتيال المستشار يوسف نصيف القاضي بمحكمة الخانكة الجزئية بمنطقة مزرعة الجبل الأصفر حيث تبين أنها مطابقة للمواصفات التي أدلى بها القاضي في مذكرته للنيابة.

وكشفت التحقيقات أنه بالكشف على السيارة تبين أنها ماركة نيسان تحمل رقم 183 ر. ق. ق نبيتي اللون والمبلغ بسرقتها في المحضر رقم 2310 جنح مركز الخانكة بتاريخ 21/1/2015.

وتواصل نيابة الخانكة وأجهزة الأمن جهودها لكشف غموض الحادث وعاينت النيابة برئاسة أمير ناصف مدير النيابة سيارة الجناة وأمرت بالتحفظ عليها واستدعاء مالكها لسؤاله حول واقعة سرقتها منه كما تم سؤال عددا من شهود العيان للواقعة والذين تواجدوا على المقهى المقابل لمكان الحادث أو تصادف مرورهم وأكدوا أنهم سمعوا أصوات أعيرة نارية وفر الجناة بعدها داخل سيارتهم وتبين لهم وجود القاضي المجنى عليه محتميا بسيارته.

وكان المستشار يوسف نصيف ذكر في مذكرته المقدمة للنيابة وأجهزة التحقيق تفاصيل الحادث أنه أثناء سيره بالسيارة خاصته رقم 691 س و و ماركة كيا سبورتاج فضي اللون متجها لعمله وبجوار مدرسة الصنايع دائرة القسم اعترضت طريقه السيارة رقم 189 لم يتمكن من التقاط أرقام لوحاتها ماركة نيسان يستقلها 4 أشخاص مجهولين يحملون الأسلحة النارية قام أحدهم بإطلاق عيار ناري في الهواء محاولين استيقافه للاستيلاء على سيارته إلا أنه تمكن من الهرب منهم دون الاستيلاء على سيارته وحدثت تلفيات بالسيارة عبارة عن تطبيق بالباب الأمامي الأيمن وكسر بالزجاج الخلفى دون حدوث ثمة إصابات له.

وقرر اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية تشكيل فريق بحث عالي المستوى لكشف غموض الحادث وبيان ملابساته وتحديد الجناة وبيان ما إذا كان الحادث جنائي أم سياسى.

وقامت الأجهزة الأمنية بضبط العشرات من المشتبه في ضلوعهم في الحادث لاستجوابهم حول علاقتهم بالحادث كما يجرى فحص بعض القضايا التى أصدر فيها القاضى بعض الأحكام التى من الممكن أن يكون اتخذها الجناة سببا في محاولة الانتقام منه.



موضوعات متعلقة..


تفاصيل نجاة قاض بمحكمة الخانكة من محاولة اغتيال على يد ثلاثة ملثمين.. تحريات الأمن العام: ينظر قضايا تجديد حبس عناصر إخوانية.. ومدير أمن القليوبية يكلف فريقا بحثيا لضبط الجناة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة