"صحوة مصر ": نرفض انضمام أعضاء الوطنى المنحل لقائمتنا الانتخابية

الخميس، 29 يناير 2015 12:58 م
"صحوة مصر ": نرفض انضمام أعضاء الوطنى المنحل لقائمتنا الانتخابية رامى جلال المتحدث الإعلامى باسم الاتحاد المدنى الديمقراطى "صحوة مصر"
كتب إيمان على ـ مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رامى جلال، المتحدث الإعلامى باسم الاتحاد المدنى الديمقراطى "صحوة مصر"، أن القائمة عملت خلال شهور على توحيد الصف الوطنى، عبر تكوين قوائم تضم أكبر عدد ممكن من أعضاء الأسرة المدنية المؤمنين بثورات الشعب المصرى فى 25 يناير و30 يونيو.

وأشار "جلال"، فى بيان له، إلى أن قوائم صحوة مصر ترتكز على معايير الكفاءة والجدارة، وتستند إلى أسس وطنية واضحة ترفض كل من فسد وأفسد ضمن أنظمة انتهى وجودها بقرار شعبى عبر ثورتين وهذه أمور لا ليست محل تفاوض، وبضاعة قائمة عبد الجليل مصطفى باختصار هى قوائم فئوية تقوم على الكفاءة وتبتعد عن المحاصصات الحزبية، قائلا: "نرحب بكل من يريد الانضمام لنا على أساس تلك المقومات، وبالطبع ستكون هناك صعوبة أمام أى كيان لا يؤمن بهذه الأفكار، وهذا أمر صحى لأنها فى النهاية انتخابات تتضمن بالضرورة فكرة التنافس بين أفكار وأقطال متباينة ليختار الشعب المصرى الأفضل والأقرب إليه لتمثيله".

وأضاف المتحدث الإعلامى باسم الاتحاد المدنى الديمقراطى "صحوة مصر"، "الطريق الوحيد الذى لا بد لأى جهة أن تسلكه للانضمام لقوائم صحوة مصر هى إرسال أسماء مرشحيها إلى اللجنة المحايدة المنوط بها الاختيار، ومن ثم تفعيل معايير الاختيار المتفق عليها فى صحوة مصر، فضلاً عن معرفة أنه لا مكان مضمون لأحد دون الخضوع لعملية تقييم دقيقة، ونحن نصر أن تحتفظ قوائم صحوة مصر بقدر عال من النقاء ولا نعانى من حالة استلاب تجاه شعبية شخص أو ثروته أو نفوذه، ما يعنينا بالأساس هو كفاءته وقدرته على العطاء داخل البرلمان".

وأوضح "جلال"، "صحوة مصر هو الاسم الذى اتفق عليه أعضاء الاتحاد المدنى الديمقراطى، وهو الاسم الذى سنخوض به الانتخابات لأنه ببساطة يعبر عن رؤيتنا ولا يمثل أى طرف من الأطراف منفرداً، لأننا نقدم بالأساس تجربة وطنية وليس إعلاناً حزبياً".

ويضم الاتحاد المدنى الديموقراطى: التيار الديموقراطى بأحزابه الستة (الدستور، الكرامة، التحالف الشعبى، مصر الحرية، العدل، التيار الشعبى). والمصرى الديموقراطرى الاجتماعى، والكتلة الوطنية، وتحالف 25 / 30، وحزب مستقبل وطن وجبهة مصر جاية.

يُذكر أن اللجنة المحايدة تضم فى عضويتها كلا من د.عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والحقوقية منى ذو الفقار، والمفكر د.سمير مرقص، والمهندس عادل أديب. والمخرج السينمائى خالد يوسف، والمفكر د.عمار على حسن، ود.أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والمفكر د.جلال أمين، والسفيرة د.مرفت التلاوى، والكاتب الصحفى رامى جلال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة